أرباب الفنادق يردون على تصريحات وهبي بخصوص عدم قانونية المطالبة بعقود الزواج الزبناء.

23 مايو، 2024 - 22:55 الرئيسية تابعونا على Lwatan

lwatan.com

رد أرباب الفنادق على التصريحات التي أدلى بها وزير العدل، عبد اللطيف وهبي، بمجلس المستشارين، والتي إعتبر من خلالها” مطالبة الفنادق لزبنائها بعقد الزواج أمر مخالف للقانونوتجب معه المتابعة القضائية لكل من يقوم بطلب هذه الوثيقة”.

وفي الصدد قال  الكاتب العام للجامعة الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم والفنادق، عبد الكريم منوش، إن هذا الكلام صدر عن شخص مسؤول، ويفترض أنه يمثل سلطة تشريعية ويقول مثل هذا الكلام، وكأنه “لاح لينا العافية بيننا وبين المواطنين”.

واعتبر منوش، في حديثه لوسائل إعلام، أن كلام وهبي “سيخلق جدلا ومشكلا”، لافتا الانتباه إلى أن هذه المعطيات تطالبهم بها المصالح الأمنية لإعداد الوثائق المطلوبة لأي شخص قدم للفندق كزبون حيث يتم ملئ استمارة معلومات خاصة به”.

وتابع أن “أرباب الفنادق بدورهم لا مانع لديهم أن يتم إلغاء وثيقة ملء الاستمارة وأن لا يقف الزبون في طابور الاستقبال، وبمجرد قدومه تقدم له مفاتيح الغرفة، ولكنهم كأرباب الفنادق ملزمون بملء هذه الاستمارة والتي تقدم للمصالح الأمنية سواء الدرك الملكي أو الأمن الوطني، لأن الزبون قد يكون مبحوثا عنه أو شيئا من هذا القبيل”.

وفيما يتعلق بمطالبة الفنادق بعقد الزواج، أكد منوش بأنه “مثل ما قال وهبي فليس هناك سند قانوني ولكن هذا أمر  يطالب به أرباب الفنادق وهم ملزمون به من طرف المصالح الأمنية، أي أنه في حالة قدوم أي رجل وامرأة للفندق يجب علينا المطالبة بوثيقة رسمية تثبت زواجهما”.

وبالإضافة لما سبق، يقول المتحدث “فنحن في دولة إسلامية، فكي لا نشجع البغاء فإن المطالبة بعقد الزواج أمر جاري به العمل”.

وخلص إلى أن “كلام وهبي سيخلق جدلا بين المهني والمواطنون، خاصة أننا في عز الصيف الذي يعرف إقبالا سياحيا، وهو ما سيدفع المواطنين للاستشهاد بكلام الوزير حول عقد الزواج، ما يعني أن الأمر سيخلق جدلا في ظل غياب وثيقة رسمية تثبت كلام وهبي، وفي حال وجدت فأرباب الفنادق سيكونون معها”.