Web Analytics

أساتذة الناظور يجددون رفضهم للنظام الأساسي الجديد

14 ديسمبر، 2023 - 19:56 الريف الكبير تابعونا على Lwatan

جدد أساتذة الناظور، اليوم الخميس 14 دجنبر، احتجاجهم ضد النظام الأساسي الجديد الخاص بموظفي وزارة التربية الوطنية، بتجسيد مسيرة جابت أبرز شوارع المدينة إنطلاقا من مقر المديرية الإقليمية للتعليم.

وشارك في المسيرة المئات من شغيلة التعليم بالمدينة، الذين أكدوا رفضهم مخرجات اتفاق 10 دجنبر بين الوزارة والنقابات الأكثر تمثيلية.

وردد الأساتذة المحتجون خلال المسيرة مجموعة من شعارات الاستنكار والتنديد، معتبرين أن مخرجات الاتفاق الأخير لا ترقى إلى مستوى تطلعات الشغيلة التعليمية، ومخيبة للآمال المرجوة بعد أكثر من شهرين من الاحتجاج.

وفي ختام المسيرة الاحتجاجية، جدّد أساتذة الناظور رفضهم مضامين النظام الأساسي الجديد، داعين وزارة التربية الوطنية إلى سحبه باعتباره “نظاما مجحفا في حق رجال ونساء التعليم”.

وأبرز المحتجون أن “معركة رجال ونساء التعليم هي أساسا ضد النظام الأساسي الجديد الذي أقرته وزارة التربية الوطنية؛ أما الزيادة في الأجور فليست سوى مطلب من المطالب العامة التي خرجت شغيلة التعليم للاحتجاج من أجلها”.

وأكد الأساتذة أنفسهم على “مواصلة تنزيل البرامج الاحتجاجية، بإشراك جميع ممثلي الشغيلة التعليمية، إلى غاية الاستجابة الفعلية لكافة المطالب وحل جميع الملفات التربوية العالقة”.

سمير المختاري