أسد هارب يثير الذعر في شوارع روما

12 نوفمبر، 2023 - 20:26 منوعات تابعونا على Lwatan

أثار هروب أسد من سيرك في مدينة لاديسبولي الإيطالية، القريبة من العاصمة روما، حالة من الذعر في المنطقة، حيث تجول الأسد بحرية في الشوارع لعدة ساعات.

وبحسب ما ذكرته وسائل الإعلام الإيطالية، فقد هرب الأسد، الذي يدعى “كيمبا”، مساء السبت من السيرك الذي كان يقيم عروضه في المدينة. وسرعان ما انتشرت مقاطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي للأسد وهو يتجول في الأحياء، ما أثار الذعر بين السكان المحليين.

وطالب عمدة مدينة لاديسبولي، ألكسندرو غراندو، السكان بعدم مغادرة منازلهم لحين القبض على الأسد. وفي الساعة 22:30 بالتوقيت المحلي، أي بعد أكثر من خمس ساعات من هروب الأسد، أكد غراندو على صفحته على فيسبوك أن الأسد “جرى تخديره وأسره”.

وقال غراندو إن الأسد لم يتسبب في أي إصابات، وتم تسليمه إلى موظفي السيرك، حيث أثار هذا الحادث جدلا حول استغلال الحيوانات في السيرك. وقال غراندو إنه يأمل أن يؤدي هذا الحادث إلى تغيير الموقف من استغلال الحيوانات في السيرك.

وأعربت العديد من المنظمات المعنية بحقوق الحيوان عن قلقها إزاء هذا الحادث، وطالبت بوضع حد لاستغلال الحيوانات في السيرك.

وتعد إيطاليا واحدة من الدول الأوروبية التي لا تزال تسمح بعروض الحيوانات البرية في السيرك. ووفقا لدراسة أجرتها منظمة “فور ذا وايلد”، فإن هناك أكثر من 2000 حيوان بري في السيرك الإيطالي.