Web Analytics

أسعار اللحوم الحمراء تُعاود الإرتفاع رغم الوعود الحكومية

11 مارس، 2023 - 18:10 المجتمع تابعونا على Lwatan
اللحوم

متابعة

سجلت أسعار اللحوم الحمراء ارتفاعا هائلا يوم السبت في العديد من أسواق المغرب، ومحلات بيع اللحوم.

وخلافاً للمعلومات التي تشير إلى أن سعر الكيلو أصبح في حدود 75 درهم، إلا أن تكلفة لحم الضأن في أسواق الدار البيضاء تتراوح بين 95 و 115 درهم، وما بين 95 و 100 درهم للحوم البقر، و 115 درهم للحم المفروم “الكفتة” و 130 درهم لشرائح اللحم.

كما لوحظت العديد من التجاوزات في الأسواق، حيث لا يشهر بعض الجزارين أسعار المنتجات المعروضة بينما يتفاوض البعض الآخر على السعر مع الزبائن، الأمر الذي أثار غضب المستهلكين.

واستنكر المواطنون هذا الارتفاع المستمر في الأسعار وصمت المسؤولين في مواجهة هذا الغلاء. علاوة على ذلك، وبدلا من اللحوم الحمراء، اتجهت العديد من الأسر إلى الدواجن كبديل، حيث لا يزال سعرها مستقرًا في الوقت الحالي.

وتجدر الإشارة إلى أنه منذ أوائل فبراير، تم استيراد حوالي 3890 رأسًا من الماشية للذبح لتزويد سوق اللحوم الحمراء المحلي وإعادة الأسعار إلى المستويات التي تعتبر طبيعية بعد ارتفاع غير مسبوق. وكان من المفترض أن يتم استيراد 30 ألف رأس بحلول نهاية شهر مارس، وفقًا لتصريحات رئيس الحكومة.

وقال المتحدث باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، خلال المؤتمر الصحفي الأسبوعي الذي عقد في نهاية مجلس الحكومة، إنه تم استيراد نحو 10348 رأسا في الفترة من 20 أكتوبر 2022 إلى 6 مارس 2023، معربا عن رغبته في زيادة هذا العدد في الأيام المقبلة.

وكشفت مصادر مسؤولة أن جميع رؤوس العجول التي وصلت إلى المغرب حتى اليوم هم من إسبانيا. في حين يتوقع وصول شحنات من بلدان أمريكا اللاتينية في الأسابيع والأشهر المقبلة.