أسود الأطلس تفترس تنزانيا بثلاثية

18 يناير، 2024 - 03:03 الأخبار الرياضية تابعونا على Lwatan

ياسين الحسناوي

حقق المنتخب المغربي فوزاً كبيراً بثلاثة أهداف نظيفة أمام نظيره التنزاني، في المباراة التي جمعتهما مساء الأربعاء، على ملعب “لاورينت بوكو” في مدينة سان بيدرو، ضمن الجولة الأولى من المجموعة السادسة لبطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم 2024.

وسجل أهداف المنتخب المغربي كل من رومان سايس (30)، عزالدين أوناحي (77)، ويوسف النصيري (80).

وسيطر المنتخب المغربي على مجريات المباراة منذ البداية، وخلق العديد من الفرص المهددة للمرمى التنزاني، قبل أن ينجح في افتتاح التسجيل في الدقيقة 30، عن طريق سايس، الذي استغل ركلة حرة نفذها حكيم زياش وارتدت من الحارس التنزاني، ليتابعها سايس داخل الشباك.

وواصل المنتخب المغربي سيطرته على المباراة في الشوط الثاني، وتمكن من إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 77، عن طريق أوناحي، الذي تلقى تمريرة من أمين عدلي، وسددها بقوة داخل المرمى.

واستغل المنتخب المغربي طرد اللاعب التنزاني نوفاتس ميروشي في الدقيقة 70، لإضافة الهدف الثالث في الدقيقة 80، عن طريق النصيري، الذي تلقى تمريرة رائعة من حكيمي، وسددها على يمين الحارس التنزاني.

وبهذا الفوز، رفع المنتخب المغربي رصيده إلى ثلاث نقاط، وتقدم إلى صدارة المجموعة السادسة، بفارق الأهداف عن الكونغو الديمقراطية، التي فازت على زامبيا 2-1 في المباراة الأخرى بالمجموعة.

وتقام الجولة الثانية من المجموعة السادسة يوم الأحد المقبل، حيث يلتقي المغرب مع الكونغو الديمقراطية، وتنزانيا مع زامبيا.