“أسود الأطلس” يواصلون التألق ويترقّون إلى المركز 12 في تصنيف الفيفا

15 فبراير، 2024 - 10:37 الأخبار الرياضية تابعونا على Lwatan

ياسين الحسناوي

واصل المنتخب الوطني المغربي، سطوعه في سماء كرة القدم العالمية، حيث حقق إنجازًا جديدًا باحتلاله المركز 12 في التصنيف الجديد للمنتخبات الذي أصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم.

وجاء هذا التقدم الملحوظ، الذي حققه المنتخب المغربي بزيادة مركز واحد عن آخر تصنيف صدر في دجنبر من العام الماضي، ليؤكد على مكانة “أسود الأطلس” كأحد أقوى المنتخبات على مستوى العالم.

وبالرغم من خروج المنتخب من دور ثمن نهائي كأس أمم إفريقيا، إلا أنه أضاف نقطة واحدة لرصيده الذي بلغ 1663 نقطة، ما أسهم في تجاوزه المنتخب الأمريكي وتحسين تصنيفه بين عمالقة الكرة في العالم.

ويُعدّ هذا الإنجاز استمرارًا لمسلسل النجاحات التي حققها “أسود الأطلس” في الفترة الأخيرة، حيث تُوّج المنتخب بلقب كأس أمم إفريقيا للمحليين “شان” 2023، كما حقق نتائج مميزة في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026.

وحافظ “أسود الأطلس” على صدارتهم لتصنيف المنتخبات الإفريقية والعربية، فيما حافظ السنغال على المركز الثاني قاريا (17 عالميا)، بينما حلت نيجيريا ثالثة (28 عالميا)، ومصر رابعة (36 عالميا)؛ في حين حلّ المنتخب الإيفواري خامسا عن القارة الإفريقية و(39 عالميا).

وفي سياق متصل، تصدر منتخب الأرجنتين، بطل العالم في النسخة الأخيرة، جدول الترتيب برصيد 1855 نقطة، متبوعا بمنتخب فرنسا، ثم المنتخبين الإنجليزي والبلجيكي؛ فيما حلّ منتخب البرازيل في المركز الخامس.