Web Analytics

أغنية “وينك يا إنسانية”: صرخة فلسطينية تتصدر اليوتيوب وتحطم الصمت العالمي

8 ديسمبر، 2023 - 01:10 ثقافة وفنون تابعونا على Lwatan
صالح الجعفراوي

تصدّرت أغنية “وينك يا إنسانية” للمغني الفلسطيني صالح الجعفراوي قوائم اليوتيوب وأصبحت محط اهتمام الملايين، حيث تعكس هموم ومعاناة سكان قطاع غزة الذين يواجهون عدوان صهيوني همجي غير مسبوق، والصمت المذهل الذي يلف دول العالم أمام جرائم الإبادة الجماعية التي تستهدف سُكان القطاع.

ولا تعد هذه الأغنية مجرد إنتاج فني، بل صرخة حقيقية تنادي بالإنسانية وتكشف عن الواقع المرير الذي يعيشه البشر في قطاع غزة، حيث تجسد كلماتها وأداؤها العاطفي مأساة الحياة تحت وطأة العدوان والدمار.

الفيديو كليب المصاحب للأغنية لم يقتصر على الأداء الفني الرائع بل استخدمت فيه مشاهد حقيقية للدمار الهائل الذي تسببت فيه الألة العسكرية الإسرائيلية بالمنازل والبنى التحتية، حيث ينقل بوضوح الفاجعة التي يواجهها سكان غزة، مما يجعل هذا العمل الفني ليس مجرد ترفيه بل رسالة إنسانية تهز الضمائر وتدعو للتفكير والتحرك العاجل لوقف همجية الصهاينة.

فيديو كليب أغنية وينك يا إنسانية للفنان صالح الجعفراوي

وحضيت هذه الأغنية بملايين المشاهدات على مختلف منصات ووسائط التواصل الإجتماعي وموقع يوتيوب، وهو ما يعكس حجم الاهتمام العالمي بمأساة الشعب الفلسطيني ويشير إلى أن صوتهم يصل ويتفاعل مع العالم بشكل واضح وقوي.

ومن الواضح أن الفن ليس فقط وسيلة للترفيه، بل يمكن أن يكون أداة فعّالة لنقل الرسائل وإبراز الظلم والمعاناة التي يعيشها الناس في أنحاء العالم، وهذه الأغنية وفيديو كليبها يمثلان جزءًا مهمًا من هذه الجهود الفنية الرامية لتوثيق ونقل الحقيقة بكل ما فيها من ألم وصمود.

حقا، إن “وينك يا إنسانية” ليست مجرد أغنية، بل هي منبر لصوت يستحق الاستماع والتأمل والعمل المستمر لمساعدة الشعب الفلسطيني في الوصول إلى العدالة والسلام.