Web Analytics

أكادير : مليارين ونصف لإحداث مركز لإيواء الكلاب والقطط الشاردة !!.

25 سبتمبر، 2022 - 15:36 الأخبار الوطنية تابعونا على Lwatan

Lwatan.com

صادق المجلس الجماعي لأكادير خلال دورته الاستثنائية التي انعقدت الجمعة 23 شتنبر 2022، على إحداث وتجهيز مركز لإيواء وتعقيم وتلقيح الكلاب والقطط الشاردة على مستوى أكادير الكبير (تضم إقليمين) بتكلفة تزيد عن ملياريْ سنتيم ونصف.

وحسب ما تم الكشف عنه في الدورة فقد جرى رصد غلاف يقدر ب26 مليون درهم لتشييد هذا المشروع الذي ينتظره السكان منذ مدة طويلة بضواحي أنزا شمال مدينة أكادير، يضم اعتمادات ممنوحة من طرف وزارة الداخلية محددة في 10 ملايين درهم، و3 ملايين درهم من قِبَل وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، فضلا عن مساهمة مجلس جهة سوس ماسة البالغة 5 ملايين درهم، وجماعة أكادير بـ3 ملايين درهم.

المشروع الذي سينجز أيضا بثلاث مناطق أخرى من جهات المملكة، ستستفيد منه أيضا مجموعة من الجماعات في إطار المركز المذكور، منها جماعة أيت ملول وجماعة انزكان بمساهمة إجمالية تقدر بـ1.5 مليون درهم، وجماعة الدشيرة بمليون درهم وجماعتي أورير والقليعة بـ0.2 مليون درهم، علاوة على 0.3 مليون درهم بالنسبة لجماعتي الدراركة وتغازوت.

وتلتزم جماعة أكادير بتوفير الوعاء العقاري بمنطقة أنزا شمال أكادير، وتساهم بقدرها السنوي مع باقي الجماعات الترابية المذكورة في تغطية تكاليف إدارة وتسيير وتدبير المركز، وتعبئة العدد الكافي من الفرق المتخصصة بعمليات جمع الكلاب والقطط الشاردة وفي تكثيف حملات النظافة.

وأكدت مصادر الموقع أن تنفيذ المشروع وتجهيزه سيوكل لشركة التنمية المحلية “سوس ماسة تهيئة” والتي تشرف على برنامج التنمية الحضرية لأكادير 2020-2024 الموقع أمام الملك محمد السادس في الرابع من فبراير 2020 بساحة الأمل بأكادير