Web Analytics

أمن تمارة يوقف ” فتيحة الروتيني اليومي “.

8 أكتوبر، 2022 - 01:21 الرئيسية تابعونا على Lwatan

رشيد أحساين / لوطن.كوم

أفاد بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، أن فرقة الشرطة القضائية بمدينة تمارة، أوقفت مساء اليوم الجمعة 7 أكتوبر الجاري، سيدة تبلغ من العمر 41 سنة، وذلك للاشتباه في تورطها في نشر وترويج محتويات رقمية بواسطة الأنظمة المعلوماتية تتضمن إخلالا علنيا بالحياء.

وأظاف المصدر ذاته،  أن المشتبه فيها تعمدت توثيق مشاهد مخلة داخل منزلها، مع نشر وترويج هذه المحتويات الرقمية الماسة بالحياء العام على مواقع التواصل الاجتماعي وعلى قناتها في موقع يوتيوب.

وتبعا للمصدر، تم إيداع المشتبه فيها تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا تحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعنية بالأمر.

من جهة أخرى علم لدى lwatan.com أن توقيف المشار لها جاء بعد ظهورها في مقطع فيديو وهي تتبرز بمرحاض منزلها بحظور زوجها ، الذي أفادت مصادر محلية أنه جرى إستدعائه في ذات القضية .

ويأتي توقيف المسماة “فتيحة” في سياق تعالي الأصوات للحد مما أسمته إنتشار العبث بوسائط التواصل والمنصات الإلكترونية والإخلال علنا بالحياء العام .

هذا وجدير الإشارة له أن النائبة البرلمانية حنان أتركين توجهت بسؤال كتابي لوزير الثقافة والشباب والإعلام موضوع “سؤال آني حول المحتوى الرائج عبر مختلف التطبيقات الذكية” ، حيث أشارت ذات النائبة عن فريق الأصالة والمعاصرة إلى وجود “الكثير من التفاهة في محتوى شبكات التواصل الاجتماعي، وفي بعض الأحيان هناك انحطاط وسخافة، كما هو الشأن بالنسبة للضجة الكبيرة التي خلفها بث فيديو مقزز من قبل “صانعة” محتوى..”.