Web Analytics

أمير قطري يعرض مبلغ 6 مليار دولار لشراء نادي مانشستر يونايتد.

25 مارس، 2023 - 18:35 الرئيسية تابعونا على Lwatan

lwatan.com

ذكرت تقارير إعلامية أن الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني، نجل رئيس الوزراء القطري السابق، قدم عرضا جديدا لشراء نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، خلال الساعات القليلة الماضية.

وحسب ما ذكرته شبكة “سكاي نيوز” البريطانية، فإن الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني رفع عرضه المالي إلى 5 مليارات جنيه إسترليني، أي ما يُعادل 6.12 مليار دولار أمريكي.

وارتفعت حدة المنافسة في سباق شراء بطل إنجلترا التاريخي، منذ إعلان العائلة المالكة له عرضه للبيع في الفترة المقبلة.

وذكرت صحيفة “فايننشال تايمز” البريطانية خلال وقت سابق يوم الأربعاء الماضي، نقلا عن مصادر مقربة، أن الملياردير البريطاني جيم راتكليف يخطط لعرض أكثر من 5 مليارات جنيه إسترليني، لشراء النادي هو الآخر.

ويعد راتكليف أحد مشجعي مانشستر يونايتد في الأساس، وتصدر قائمة أغنى رجال الأعمال في بريطانيا بثروة تقدر بنحو 21 مليار إسترليني، خلال عام 2018.

هذا وحاول راتكليف شراء نادي تشيلسي الإنجليزي رغم ميله إلى مانشستر يونايتد، لكن تحالف بقيادة رجل الأعمال الأمريكي تود بويلي استحوذ على “البلوز”.

ويشهد الدوري الإنجليزي الممتاز حضورا عربيا كبيرا في الآونة الأخيرة، ليس على مستوى اللاعبين فقط مثل المصري محمد صلاح والجزائري رياض محرز لاعبي ليفربول ومانشستر سيتي تواليا فحسب، وإنما يمتد أيضا على صعيد ملكية الأندية نفسها.

وكانت ملكية مانشستر سيتي انتقلت في 2008 إلى الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير ديوان الرئاسة في دولة الإمارات، ليصبح فيما بعد أحد أندية “سيتي فوتبول جروب”، التي باتت إحدى أهم المجموعات الاستثمارية العملاقة في كرة القدم العالمية.

كذلك استحوذ صندوق الاستثمار السعودي على نادي نيوكاسل يونايتد في الأشهر الماضية، ونجح في تكوين فريق قوي ينافس الكبار في المربع الذهبي هذا الموسم.