إحالة لص أغطية البالوعات وأسلاك الإنارة العمومية على استئنافية الناظور

11 مارس، 2023 - 13:33 المجتمع تابعونا على Lwatan

متابعة

أحالت مصالح الشرطة القضائية التابعة لمفوضية الأمن بمدينة زايو بإقليم الناظور، أخيرا على الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بالناظور، شخصا يشتبه في سرقته الأغطية الحديدية للبالوعات وكذا أسلاك أعمدة الإنارة، والأسلاك النحاسية لشركات الاتصال، منذ أكثر من أربع سنوات.

وأفاد مصدر مطلع، أن الموقوف ضبط وهو في حالة تلبس باقترافه أحد أفعاله الإجرامية، مضيفا أنه بعد الاستماع إليه تمهيديا من ضباط الشرطة القضائية، اعترف بالمنسوب إليه.

وحسب تصريحاته أفاد أنه كان يعمد إلى سرقة أغطية البالوعات بالعديد من الشوارع ليلا، وأنه كان يقطع خيوط الاتصال ويضعها فوق عربته المدفوعة، قبل أن يعمد إلى بيعها، مضيفا أن أنشطته الإجرامية كانت تتم في سرية تامة، حيث لا أحد كان يعاينه.

وجرى إيقاف المعني بالأمر بناء على العديد من الشكايات تفيد اختفاء المعدات سالفة الذكر، الشيء الذي استنفر عناصر الشرطة القضائية بزايو التي نصبت كمينا للمتهم أفضى إلى إيقافه. كما اعترف المتهم بأنه أقدم على العديد من عمليات السرقة الموصوفة بكل من الشويحية والناظور وزايو وأكليم، وبأنه المسؤول عن سرقة بندقية صيد من حارس معمل الآجر سنة 2018.

وتوبع المتهم من قبل الوكيل النيابة العامة بتهم تعدد السرقات الموصوفة المقرونة بظروف الليل وتعييب وإلحاق خسائر مادية بالملك العمومي.