إحباط محاولة تهريب 10 أطنان من الحشيش بآسفي.

22 مايو، 2024 - 21:32 الرئيسية تابعونا على Lwatan

lwatan.com

تمكنت عناصر المركز القضائي التابع لسرية درك آسفي، وبتنسيق مع قائد السرية والقائد الجهوي، مساء امس الاثنين، من إحباط محاولة تهريب حوالي 10 أطنان من الحشيش. حيث تم حجز شاحنة محملة برزم من مخدر الشيرا بإحدى محطات الوقود بسبت جزولة نواحي آسفي وتوقيف شخصين.

تفاصيل هذه العملية التي وصفت بالنوعية تعود حسب مصادر “كود”، إلى مداهمة عناصر المركز القضائي بآسفي، رفقة قائد السرية، شاحنة محملة بالمخدرات كانت واقفة بإحدى محطات الوقود بناءً على معلومات وفرها القائد الجهوي. تمكن أفراد الدورية من توقيف سائق الشاحنة ومرافقه، وبعد عملية تفتيش الشاحنة عثر بداخلها على كمية كبيرة من المخدرات قدرت بحوالي 10 أطنان من مخدر الشيرا كانت في طريقها للتهريب الدولي. بعد ذلك، تم اقتياد الموقوفين وقطر الشاحنة المحملة بالمخدرات إلى مقر سرية درك آسفي لتعميق البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، فيما عملت مصلحة التشخيص القضائي بالقيادة الجهوية للدرك الملكي بآسفي على فتح تحقيق من خلال رفع البصمات من الشاحنة.

ومن خلال الأبحاث الأولية، تضيف المصادر، تم وضع الشخصين رهن تدابير الحراسة النظرية بتعليمات من النيابة العامة، فيما تواصل عناصر المركز القضائي أبحاثها للوصول إلى باقي المتهمين المفترضين في هذه القضية