إسبانيا.. إلغاء الإجراءات الصحية ضد جائحة كورونا في المطارات والموانئ

متابعة

أفادت مصادر إعلامية، أن السُلطات الإسبانية قررت إلغاء الإجراءات الصحية ضد جائحة كورونا في المطارات والموانئ بإسبانيا.

وأبرزت المصادر، أن إسبانيا شرعت في إلغاء الضوابط المتعلقة بكوفيد 19، ابتداء من يوم أمس الثلاثاء، 20 شتنبر الجاري.

وأكدت المصادر ذاتها، أنه من الآن فصاعدا لن يضطر الركاب الذين يصلون إلى إسبانيا عبر مطاراتها أو موانئها، إلى تقديم شهادة تطعيم ضد فيروس كورونا، كما أنه لن يكون من الضروري ملء نموذج المراقبة الصحية الإسبانية للسفر الصحي.

ونشرت الجريدة الرسمية الإسبانية، يوم الإثنين المنصرم، قرارًا من المديرية العامة للصحة بوزارة الصحة والذي يلغي بعض الإجراءات التي تتعلق بمكافحة كوفيد 19، والتي كان يتم اعتمادها داخل المطارات والموانئ بإسبانيا.

وأوضحت نفس المصادر، أن الحكومة الإسبانية تعمل على استعادة الوضع الطبيعي بالكامل في الموانئ والمطارات، لتفضيل التنقل الدولي بأقل تأثير على الصحة العامة ومع مراعاة تطور الوباء على المستوى العالمي والحالة الوبائية في إسبانيا.

وأورد القرار المذكور، أنه اعتبارا من 20 شتنبر، سيكون الالتزام بملء وثيقة السفر الإسبانية، التي كان من الضروري تقديم شهادة التطعيم لها، لدخول إسبانيا عن طريق المطار، باطلاً.

كما أنه لن يُطلب من ركاب الرحلات البحرية الذين يصلون إلى إسبانيا من ميناء دولة أخرى إثبات تلقيحهم أو تقديم اختبار PCR سلبي تم إجراؤه قبل 72 ساعة من الصعود إلى الباخرة، حيث ألغى القرار المعني هذه الأحكام وغيرها من وثيقة الإجراءات الصحية لإعادة إنشاء الرحلات البحرية الدولية.

وتابعت نفس المصادر، أنه تم الإبقاء على الالتزام باستخدام الكمامة في وسائل النقل العام، بما في ذلك الطائرات المغادرة من إسبانيا أو القادمة إليها، حيث أكدت وزيرة الصحة كارولينا داريا، الأسبوع الماضي في الكونجرس، على أن هذا الإجراء سيظل ساري المفعول إلى أن يقول الخبراء الذين يقدمون المشورة للحكومة خلاف ذلك.

شاهد أيضاً

وقفة إحتجاجية للمطالبة بالحق في “الإجهاض الطبي”.

رشيد احساين / لوطن.كوم   نظمت فعاليات نسائية وجمعيات حقوقية وقفة احتجاجية،أمام مقر البرلمان يوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.