إسبانيا : الملك سيرأس حفلا كبيرا تكريما لضحايا فيروس كورونا المستجد

لوطن.كوم

أعلن بيدرو سانشيز رئيس الحكومة الإسبانية اليوم الأربعاء أن إسبانيا ستنظم يوم 16 يوليوز المقبل حفلا كبيرا لتكريم ضحايا جائحة فيروس كورونا المستجد برئاسة العاهل الإسباني الملك فليبي السادس .

وقال بيدرو سانشيز في عرض قدمه أمام مجلس النواب ( الغرفة السفلى للبرلمان ) إن العاهل الإسباني الملك فليبي السادس سيترأس مراسم هذا التكريم الوطني لضحايا الوباء بحضور كبار المسؤولين والشخصيات من الهيئات والمؤسسات الأوربية ومنظمة الصحة العالمية .

وأضاف أن هذا الحفل الذي ستنظمه الدولة لتكريم الضحايا ال 27 ألف الذين فقدوا حياتهم جراء الوباء وكذا للاحتفاء بالأشخاص الذين كانوا في الخط الأمامي لمواجهة والتصدي لتفشي الجائحة خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة سيقام يوم 16 يوليوز المقبل .

وسيتميز هذا الحفل بحضور رئيس المجلس الأوربي تشارل ميشيل ورئيسة المفوضية الأوربية أورسولا فون دير لين بالإضافة إلى رئيس البرلمان الأوربي ديفيد ساسولي والممثل السامي للاتحاد الأوربي الإسباني جوزيب بوريل إلى جانب المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس .

وكانت إسبانيا التي تعد أحد أكثر الدول تضررا بتفشي فيروس ( كوفيد ـ 19 ) قد أعلنت عن حداد وطني لمدة عشرة أيام مع تنكيس الأعلام الوطنية على المباني العامة وذلك تكريما لأرواح وضحايا فيروس كورنا المستجد الذي أودى بحياة أزيد من 27 ألف شخص .

شاهد أيضاً

إسبانيا.. التحقيق في حفلة للمثليين بجزر الكناري قد تكون السبب في تفشي جدري القرود

متابعة مع وصول أعداد الإصابة بفيروس “جدري القرود” في إسبانيا إلى العشرات، أضحى احتمال ربط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *