الاطاحة بشخص ينشط في تزوير وثائق وملفات تأشيرة “شينغن” بالناظور

3 فبراير، 2024 - 14:42 المجتمع تابعونا على Lwatan

متابعة

تمكنت عناصر الأمن الوطني بمدينة الناظور، مساء أمس الجمعة، من إيقاف شخص متورط في قضية تتعلق بتزوير وثائق رسمية واستخدامها في إعداد ملفات تأشيرات شينغن وتنظيم الهجرة غير القانونية والاتجار بالبشر.

وجاءت عملية توقيف المشتبه به بعد تنسيق دقيق مع المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، حيث تم رصده وضبطه في عملية نوعية.

وأدت عملية التفتيش التي تم إجراؤها بحوزة المشتبه به إلى العثور على وثائق رسمية مزورة، تشمل سجلات تجارية وشهادات عمل ووثائق إدارية تدخل في إعداد ملفات طلب تأشيرات شينغن.

كما تم ضبط كمية من الأدوات المستخدمة في عمليات التزوير، مثل الطوابع وعقود الزواج المزورة، بالإضافة إلى إيصالات تحويلات مالية وسيارة خفيفة ومبلغ مالي يرجح أنه من عائدات هذا النشاط الإجرامي.

سجل إجرامي حافل

وأظهرت عملية تنقيط المشتبه به في قاعدة بيانات الأمن الوطني أنه موضوع مذكرات بحث صادرة عن الفرقة الوطنية للشرطة القضائية ومصالح الدرك الملكي بسطات، وذلك للاشتباه في تورطه في قضايا أخرى تتعلق بالتزوير واستعماله وترويج المخدرات والمؤثرات العقلية.

هذا، وتم إخضاع المشتبه به للبحث القضائي تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ملابسات هذه القضية، وتحديد هوية جميع المتورطين معه، وتقديمهم للعدالة.

وتأتي هذه العملية في إطار الجهود المتواصلة التي تبذلها المديرية العامة للأمن الوطني لمحاربة مختلف أشكال الجريمة المنظمة، وتعزيز الأمن وحماية المواطنين من مخاطر الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر.