إعتقال البرلماني “الحيداوي” بسبب تذاكر مونديال قطر.

27 يوليو، 2023 - 03:26 الرئيسية تابعونا على Lwatan

lwatan.com

أمرت النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بالدار البيضاء، اليوم الأربعاء ، بمتابعة البرلماني محمد الحيداوي ورئيس فريق أولمبيك أسفي، في حالة اعتقال، على خلفية، ما بات يعرف بفضيحة تذاكر مونديال قطر.

كما تقرر، وفق ذات المصدر، متابعة صحفي بإذاعة خاصة، في حالة سراح، على خلفية نفس القضية.

هذا وقد كانت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية،  قد أحالت على النيابة العامة لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء،  يوم 08 ماي الماضي، الحيداوي و صحفيا رياضيا بقناة إذاعية خاصة، وذلك للاشتباه في تورطهما في قضية التلاعب بتذاكر كأس العالم قطر 2022 و ترويجها في السوق السوداء.

وكانت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، قد فتحت بحثا بناءً على تعليمات النيابة العامة، لتحديد كافة الظروف والملابسات المحيطة بواقعة التلاعب في العشرات من تذاكر مباريات كأس العالم قطر 2022، كانت موجهة بالأساس ليتم توزيعها بالمجان على المشجعين المغاربة، وهو البحث الذي أسفرت نتائجه عن تحديد هوية المشتبه فيهما، باعتبارهما من بين المتورطين في تحصيل هذه التذاكر بشكل غير مشروع و ترويجها أثناء تواجدهما بدولة قطر مقابل مبالغ مالية غير مستحقة .

وقد شملت إجراءات البحث، تحصيل إفادات مجموعة من الأشخاص الذين تحصلوا على هذه التذاكر بمقابل مادي، وتحديد مسارات تحصيلها و ترويجها، فضلا عن البحث في مصادر حيازتها و بيعها في السوق السوداء، والتي قادت للاشتباه في تورط الشخصين المحالين على العدالة باعتبارهما من المشتبه بهم في هذه القضية.