إعداية تاويمة بالناظور . غياب أطر التدريس يثير إستياء أولياء الأمور ويساءل المديرة الإقليمية

28 نوفمبر، 2021 - 23:12 الرئيسية تابعونا على Lwatan

لوطن.كوم

أثار موضوع غياب الأطر التربوية منذ إنطلاق الموسم الدراسي بالثانوية الإعدادية تاويمة الواقعة ضمن نفوذ المديرية الإقليمية للتعليم بالناظور، موجة إستياء واسعة وسط التلامذة وأولياء أمورهم .

وفي الصدد حمل آباء وأولياء أمور تلاميذ ذات المؤسسة التعليمية مسؤولية الغيابات أو ما أسمته مصادر المؤسسة بالخصاص الحاصل في مجموعة من المواد خصوصا بأقسام الأول إعدادي في مادتي العربية والتربية البدنية لمسؤولي الموارد البشرية بالمديرية الإقليمية لوزارة التعليم وإدارة المؤسسة.

هذا وقد علم لدى جريدة ” لوطن.كوم ” أن أشكال نضالية وإحتجاجية على الوضع يجري التحضير لها من قبل من يهمهم الأمر في ظل غياب موقف جمعية آباء وتلامذة ذات المؤسسة التربوية والتعليمية.

من جهة أخرى كشفت مصادر غير راغبة في الكشف عن هويتها أن الوضع بالإعدادية لم يعد يطاق في ظل تحالف الإدارة والأطر التربوية ومسؤولي المديرية الإقليمية للتستر على غياب أطر تربوية لم تلتحق منذ إعلان إنطلاق الموسم الدراسي.

وجدير بالذكر أن تدبير الشكل الإحتجاجي يأتي في سياق الإحتجاجات التي تشهدها مجموعة من المناطق المغربية كرد فعل على قرارات الوزارة بخصوص إجتياز المباريات وضمنها تسقيف السن والإنتقاء كشرطين ضمن شروط تجويد مجال التعليم.

ومن ضمن الإجراءات التي كشف عنها أحد أولياء الأمور ، إنتداب مفوض قضائي لتحرير محاضر الغيابات ومقاضاة الموزارة من خلال المندوبية الإقليمية.