Web Analytics

الإعلام الصهيوني ينشر صورة يزعم أنها لمحمد الضيف

28 ديسمبر، 2023 - 03:41 الأخبار الدولية تابعونا على Lwatan

متابعة

بثت قناة الـ12 الإسرائيلية صورة تزعم أنها للقائد العام لكتائب الشهيد عز الدين القسام، محمد الضيف، وذلك بعد تصريحات المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، دانيال هاغاري، التي أكد فيها ضرورة العثور على الضيف واغتياله.

ووفقاً للقناة الإسرائيلية، تم الكشف عن صورة حديثة للضيف وهو بعين واحدة وساق واحدة بعد خسارته إحدى عينيه وبتر ساقه الأخرى خلال محاولة اغتيال سابقة. لكنه ما زال يمشي بمفرده دون استخدام كرسي متحرك، ويستخدم كلتا يديه.

تبذل الأجهزة الأمنية الإسرائيلية جهوداً فاحصة للوصول إلى قادة حماس، وخاصة محمد الضيف، الذي يقود الصراع ضد الجيش الإسرائيلي في غزة، ويعتبر من أبرز المخططين لهجوم “طوفان الأقصى” على المستوطنات في غلاف غزة.

وكانت وسائل الإعلام الإسرائيلية قد كشفت قبل أيام عن وضع صحي جيد للضيف وقدرته على المشي، على الرغم من تقديرات الاستخبارات الإسرائيلية التي كانت تشير إلى إصابته بالشلل نتيجة لمحاولات اغتيال فاشلة سابقة.

ولد الضيف، الذي يُعرف أيضاً بـ “محمد دياب إبراهيم المصري“، عام 1965 في أسرة فلسطينية لاجئة، اضطرت أسرته للنزوح من بلدتها “القبيبة” داخل فلسطين المحتلة عام 1948 إلى قطاع غزة.