Web Analytics

الاتحاد التركي لكرة القدم يعلق منافسات الدوري إلى أجل غير مسمى

12 ديسمبر، 2023 - 12:40 الأخبار الرياضية تابعونا على Lwatan

علق الاتحاد التركي لكرة القدم جميع مباريات الدوري المحلي بمختلف الدرجات إلى أجل غير مسمى، بسبب حادثة الاعتداء التي وقعت في مباراة أنقرة جوجو وتشايكور ريزا سبور، حيث اعتدى رئيس نادي أنقرة جوجو، فاروق كوكا، على حكم المباراة خليل أوموت ميلير.

في تفاصيل الحادث، قام كوكا بصفع الحكم بقوة، مما أدى إلى سقوطه على أرض الملعب وتصاعدت الفوضى في الأرض بمشاركة اللاعبين والمسؤولين.

إردوغان يدين

ردود الفعل على هذا الحادث كانت سريعة، حيث أدان الرئيس التركي، رجب طيب إردوغان، الهجوم بشدة وأعرب عن تمنياته بالشفاء العاجل للحكم المصاب. وفي بيان لاتحاد الكرة التركي، وجهوا اللوم لثقافة التصريحات السلبية التي استهدفت الحكام في الآونة الأخيرة معتبرين أنها ساهمت في حدوث هذه الحادثة الصادمة.

هذا الحادث أدى إلى قرار تعليق المنافسات المحلية بشكل مؤقت واتخاذ إجراءات قانونية ضد المسؤولين والمحرضين على هذا العمل العنيف. من المتوقع أن يتم معاقبة النادي المسؤول ورئيسه وأي شخص شارك في الاعتداء بأقصى العقوبات.

وتم نقل الحكم ورئيس النادي إلى المستشفى لتلقي العلاج، ومن المرجح اتخاذ إجراءات قانونية ضد رئيس النادي بعد استكمال العلاج.

ويعد خليل أوموت ميلير من الحكام المميزين في أوروبا، وقد أدار عدة مباريات مهمة على مستوى القارة الأوروبية.

هذا الحدث يسلط الضوء على أهمية ضمان السلامة واحترام القوانين داخل الملاعب ويؤكد على أن العنف لا يجد مكانًا في المجال الرياضي.