التشكيلة المتوقعة للمنتخب المغربي في كأس إفريقيا في كوت ديفوار

13 يناير، 2024 - 16:53 الأخبار الرياضية تابعونا على Lwatan

متابعة

يستعد المنتخب المغربي لكرة القدم للمشاركة في بطولة كأس إفريقيا للأمم 2024، التي ستقام في كوت ديفوار خلال الفترة من 13 يناير إلى 11 فبراير.

وأعلن الناخب الوطني، وليد الركراكي، قائمة تضم 27 لاعباً للمشاركة في البطولة، حيث يتواجد المنتخب المغربي في المجموعة السادسة رفقة كل من جمهورية الكونغو الديمقراطية، تنزانيا وزامبيا.

الدفاع

يضم خط الدفاع المغربي مجموعة من اللاعبين المميزين، وعلى رأسهم أشرف حكيمي، ظهير أيمن باريس سان جيرمان، ويحيى عطية الله، ظهير أيسر الوداد الرياضي. ويشكل الثنائي خط دفاع قوي ومتكامل، ويشكلان تهديداً مستمراً على مرمى الخصم، سواء من خلال الهجمات المرتدة أو الكرات العرضية.

ويدعم خط الدفاع المغربي كل من نايف أكرد، مدافع وست هام يونايتد، ويونس عبد الحميد، مدافع رين الفرنسي، وعبد الكبير عبقار، مدافع ألافيس الإسباني، ومحمد الشيبي، مدافع بيراميدز المصري.

الوسط

يضم خط الوسط المغربي مجموعة من اللاعبين المؤثرين، وعلى رأسهم أمير ريتشاردسون، لاعب وسط رين الفرنسي، وأمين حارث، لاعب وسط مارسيليا الفرنسي. ويشكل الثنائي خط وسط متوازن، يجيد اللعب الدفاعي والهجومي على حد سواء.

ويدعم خط الوسط المغربي كل من سفيان أمرابط، لاعب وسط مانشستر يونايتد الإنجليزي، وسليم أملاح، لاعب وسط فالنسيا الإسباني، وبلال الخنوس، لاعب وسط غنك البلجيكي، وعز الدين أوناحي، لاعب وسط مرسيليا الفرنسي والصيباري

الهجوم

يضم خط الهجوم المغربي مجموعة من اللاعبين المميزين، وعلى رأسهم يوسف النصيري، مهاجم إشبيلية الإسباني، وأيوب الكعبي، مهاجم هاتاي سبور التركي، ويشكل الثنائي ثنائي هجومي خطير، يجيد تسجيل الأهداف.

ويدعم خط الهجوم المغربي كل من حكيم زياش، لاعب وسط تشيلسي الإنجليزي المعار إلى غالاتاسراي، وعبد الصمد الزلزولي، لاعب أوساسونا، وأمين عدلي وتيسودالي وأخرون

التشكيلة المتوقعة

بناءً على ما سبق، يمكننا أن نتوقع أن تكون التشكيلة المتوقعة للمنتخب المغربي في كأس إفريقيا في كوت ديفوار على النحو التالي:

حراسة المرمى: ياسين بونو

الدفاع: أشرف حكيمي، نايف أكرد، يونس عبد الحميد، يحيى عطية الله

الوسط: الصيباري، أمين حارث، سفيان أمرابط، سليم أملاح

الهجوم: يوسف النصيري، أيوب الكعبي

ولكن من الممكن أن يجري المدرب وليد الركراكي بعض التغييرات على هذه التشكيلة، بناءً على الأداء والحالة البدنية للاعبين.