الجزائري عمروش يحاول التهرب من تصريحاته المسيئة للكرة المغربية

16 يناير، 2024 - 14:02 الأخبار الرياضية تابعونا على Lwatan

متابعة

وجد عادل عمروش، مدرب المنتخب التنزاني لكرة القدم، نفسه في موقف محرج للغاية، يوم الثلاثاء، خلال مؤتمر صحفي عقده في مدينة طنجة المغربية، استعدادا لمباراة المنتخبين المغربي والتنزاني، المقررة يوم الخميس المقبل، ضمن الجولة الرابعة من تصفيات كأس أمم إفريقيا 2023.

وحاول عمروش، الذي سبق له تدريب المنتخب المغربي، التهرب من الإجابة عن أسئلة الصحافيين المغاربة، التي تركزت حول تصريحاته الأخيرة التي أدلى بها في إحدى القنوات التلفزيونية، والتي ادعى فيها أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تتحكم في توقيت المباريات وتتحكم في تغيير الحكام في مباريات المنتخب المغربي.

وطالب عمروش الصحافيين المغاربة بعدم الاقتصار على الجانب السلبي في تصريحاته، مدعيا أن كلامه قصد به الإشارة إلى أن الجامعة الملكية المغربية قوية على الساحة الإفريقية، كما كان عليه الوضع سابقا بالنسبة للاتحادين المصري والتونسي.

وأضاف عمروش أنه لم يقصد الإساءة للمنتخب المغربي، وأنه كان من مشجعي المنتخب المغربي في كأس العالم الأخيرة، بعدما شرف الكرة الإفريقية في البطولة.

وختم عمروش حديثه بقوله: “نحن نحترم المنتخب المغربي، ولكن سندخل المباراة من أجل أن نظهر بمظهر مشرف”.

تصريحات عمروش أثارت ردود فعل غاضبة في المغرب

أثارت تصريحات عمروش ردود فعل غاضبة في المغرب، حيث اعتبرها الكثيرون إهانة للكرة المغربية وللجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

وطالبت العديد من الأصوات المغربية بضرورة اتخاذ الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم إجراءات قانونية ضد عمروش، الذي يشغل أيضا منصب عضو في الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).