الجزائر تقاطع حفل جوائز الكاف احتجاجا على استبعاد محرز

10 ديسمبر، 2023 - 22:20 الأخبار الرياضية تابعونا على Lwatan

أعلنت الجزائر مقاطعتها حفل جوائز الكونفدرالية الإفريقية (كاف) المقرر إقامته في مراكش يوم الاثنين، احتجاجا على استبعاد الدولي الجزائري رياض محرز، مهاجم الأهلي السعودي، من القائمة النهائية للمرشحين لنيل جائزة أفضل لاعب في القارة السمراء.

وقال وليد صادي، رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، في تصريح لقناة “الحياة” الجزائرية: “لن نحضر حفل توزيع جوائز “الكاف”. لقد أبلغنا “الكاف” بغيابي منذ يومين”.

وأوضح المتحدث نفسه أن رياض محرز وفريق اتحاد العاصمة يستحقان التواجد في القوائم النهائية، ورغم ذلك تم استبعادهما، الأمر الذي يجعله يغيب كرئيس لاتحاد الكرة عن هذا الحفل، وواصل حديثه قائلا: “بإذن الله لن يكون أي جزائري في الحفل تضامنا مع ‎محرز”.

وكانت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم قد أعلنت يوم الأربعاء الماضي، القائمة النهائية للمرشحين لجائزة أفضل لاعب في القارة السمراء، والتي ضمت كل من المصري محمد صلاح، والكاميروني فيكتور أوسيمين، والمغربي أشرف حكيمي.

وجاء استبعاد رياض محرز من القائمة النهائية للمرشحين لجائزة أفضل لاعب في القارة السمراء، مفاجأة كبيرة، خاصة وأنه توج بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم الماضي.

وتترقب القارة السمراء حفل جوائز “الكاف” الذي تحتضنه المغرب للمرة الثانية على التوالي، بحضور أبرز نجوم كرة القدم الإفريقية، وسط تفاؤل كبير بأن يكون التتويج للنجم المغربي أشرف حكيمي بعد قيادته منتخب بلاده إلى المربع الذهبي لبطولة كأس العالم 2022 التي أقيمت في قطر كإنجاز غير في تاريخ كرة القدم الافريقية.

ياسين الحسناوي