Web Analytics

الحبس والغرامة لأستاذة وعشيقها بتهمة تزوير وصفات طبية

29 ديسمبر، 2023 - 03:00 المجتمع تابعونا على Lwatan

متابعة

أصدرت المحكمة الابتدائية باليوسفية قرارًا بإدانة أستاذة في التعليم الابتدائي وعشيقها بالسجن النافذ لمدة سنة وغرامة مالية تصل إلى 5000 درهم للأستاذة و1000 درهم لثلاث مستخدمات في صيدليات مختلفة، بعد متابعتهما في قضية تتعلق بتزوير وصفات طبية.

وتعود تفاصيل القضية، عندما تقدم طبيب يشتغل بمركز رِأس العين بإقليم اليوسفية، بشكاية تطرق فيها إلى تزوير وصفات طبية محررة ومختومة باسمه، من طرف الأستاذة وعشيقها، حيث سبق لهذا الأخير أن حصل على وصفة طبية من طرف المشتكي بعد ادعائه إصابته باكتئاب.

وعمد المعني بالأمر إلى نسخ الوصفة الطبية السابقة بعد حجب محتواها وترك اسم الطبيب وتوقيعه وخاتمه، ثم نسخها بجهاز طابعة بالألوان وسكانير للحصول على وصفة طبية فارغة ليقوما بملئها بأدوية تدخل ضمن الأقراص المهلوسة. وفق ما أودرته مصادر إعلامية.

وفي إطار الحكم الصادر، قضت المحكمة بإتلاف الأقراص المهلوسة والعلب الخاصة بها، إضافةً إلى مصادرة الوصفات الطبية المزورة والأدوات المستخدمة في عملية التزوير، بما في ذلك الطابعة بالألوان، لصالح أملاك الدولة. وتم أيضًا إرجاع المحجوزات الباقية إلى أصحابها الشرعيين.

هذا وضمن ذات الملف، قضت المحكمة بإتلاف الأقراص المهلوسة والعلب الخاصة بها والوصفات الطبية المنسوخة والمزورة ومصادرة طابعة بالألوان لفائدة أملاك الدولة، وإرجاع ما تبقى من المحجوزات إلى أصحاب الحق فيها.