الدريوش: سيدة تدعي تملكها ل 245 هكتار تخرج ساكنة “أمجاو” للإحتجاج وتورط محافظ الناظور!!

11 أكتوبر، 2023 - 19:16 الرئيسية تابعونا على Lwatan

lwatan.com

شهدت ظهر اليوم الطريق الساحلية الناظور / الحسيمة ، تجمعا إحتجاجيا لمجموعة من المواطنين القاطنين بدوار شملالة سيدي عيسى التابع للنفوذ الترابي لجماعة أمجاو بإقليم الدريوش ، إلى جانب تسجيل وجود القوة العمومية ممثلة في عناصر الدرك والقوات المساعدة .

وحسب موفد جريدة “لوطن.كوم” لعين المكان والذي أعرب له محتجون عن إستغرابهم لقرار صادر عن المحافظ على الأملاك العقارية بالناظور والمتمثل في الإذن بغرس أنصاب بملك ذي مطلب التحفيظ عدد R63318/11 بالرغم من وجود تعرضات للساكنة من ذوي الحقوق على المطلب المشار له ودون إجراء إتصال مسبق من قبل مصالح المحافظة مع المعترضين وفقا للإجراءات المعمول فيما يتعلق بالإعتراض الجزئي على عقار وهو ما أكده خبير في المجال.

https://youtu.be/ifxEK-3Q3RY?si=cAWFWKOJbrh7Jazq

وإستغرب متحدثوا الجريدة الإستعانة بالقوة العمومية قصد تمكين إحدى السيدات المنحدرة من فاس والتي حلت بالمكان إلى جانب موظفي ذات المؤسسة دون تقديمها لما يفيد تملكها لمساحة كبيرة تصل 245 هكتار ، رغما أن المعترضين أدلو بما يفيد حقهم في تحفيظ ممتلكات تعود لهم لأزيد من قرن من الزمن وجرى تحيينها.

من جهة أخرى لم تستبعد مصادر أخرى فرضية محاولة الإستيلاء على عقارات الغير في ظل إنتشار الظاهرة بإقليمي الناظور والدريوش ، خصوصا وأن مشروع ميناء الناظور غرب المتوسط أسال لعاب الكثيرين من النشيطين في المجال.

هذا وكشف أحد أبناء المنطقة على أن المستقبل القريب سيشهد تحركات متتالية بعد توالي محاولة الإعتداء والترامي على ممتلكات الغير، مفيدا أنه سيجري وراسلة المحافظ العام ورئيس النيابة العامة قصد التحقيق فيما يجري .