الرصاص يلعلع ضواحي الحسيمة

12 مايو، 2022 - 17:27 الرئيسية تابعونا على Lwatan

متابعة

فتحت مصالح الدرك الملكي بحثا لتحديد ظروف وملابسات تعرض شخص لعملية إطلاق نار في وقت متأخر من مساء امس الأربعاء 11 ماي بجماعة لوطا إقليم الحسيمة.

وكشفت مصادر مطلعة ان المصاب كان قد طلب الاستغاثة من الساكن بأحد دواوير جماعة لوطا بعد أن اعترض سبيله شخص يحوز سلاح ناري و أطلق عليه النار على مستوى ساقه قبل أن يلوذ بالفرار الى وجهة غير معلومة.

ولازالت أسباب الاعتداء مجهولة، فيما ربطها البعض بعمليات إطلاق نار كانت قد شهدتها مدينة امزورن خلال الاشهر الأخيرة.

واستنفر هذا الحادث المصالح الامنية باقليم الحسيمة التي جندت مختلف وحداتها من اجل اعتقال المشتبه فيه واحالته على العدالة.

وكانت المديرية العامة للأمن الوطني قد اعلنت خلال الشهر الماضي عن توقيف 9 أشخاص بالحسيمة وإمزورن، بسبب عمليات إطلاق نار في إطار تصفية حسابات بين شبكات المخدرات.

وقالت المديرية في بلاغ لها، إن عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية تمكنت، بتنسيق وثيق مع فرق الشرطة القضائية بالحسيمة وإمزورن ومصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، خلال الفترة الممتدة ما بين 22 و27 أبريل الجاري، من توقيف 9 أشخاص تتراوح أعمارهم بين 16 و45 سنة.

ومن بين الموقوفين يوجد أربعة أشقاء واثنان من القاصرين، وذلك للاشتباه في ارتباطهم بأنشطة شبكات إجرامية متورطة في حيازة وترويج المخدرات والسرقة واستعمال السلاح الناري.

وتم توقيف المشتبه بهم في عمليات أمنية متفرقة في مناطق قروية مختلفة بضواحي مدينة الحسيمة، وذلك في إطار الأبحاث والتحريات المعمقة التي باشرتها الفرقة الوطنية للشرطة القضائية في أعقاب تسجيل مصالح الأمن بمدينة إمزورن لحادث تبادل إطلاق أعيرة نارية من سلاح للصيد بتاريخ 15 أبريل الجاري بين أشخاص يشتبه في تورطهم في الارتباط بشبكات التهريب الدولي للمخدرات.