الركراكي ردا على الجزائري عمروش:”الميدان بيننا”

16 يناير، 2024 - 13:45 الأخبار الرياضية تابعونا على Lwatan

متابعة

أكد الناخب الوطني المغربي وليد الركراكي، اليوم الثلاثاء، أهمية المباراة الأولى للمنتخب المغربي في منافسات كأس أمم إفريقيا 2023، التي ستجمعه بتنزانيا يوم غد الأربعاء.

وقال الركراكي، خلال الندوة الصحافية التي تسبق المباراة، إن “مباراة غد ستكون مختلفة عن مباراة تصفيات كأس العالم، فهي مسابقة مختلفة وتتضمن دوافع أخرى للخصم. نحن اشتغلنا جيدا طيلة الأسبوعين الماضيين، والمجموعة تنتظر أول مباراة بفارغ الصبر”.

وأضاف الركراكي أن “الفريق الوطني كان لديه الوقت الكافي للاشتغال على أوتوماتيزمات وخطط اللعب، لكن الحقيقة تكون فوق أرضية الملعب لمعرفة ما إذا كان التطبيق على أحسن وجه وفق السيناريوهات المطروحة”.

وأشار الركراكي إلى أن “عامل الحرارة سيكون مؤثرا بما أن اللاعبين يبذلون طاقة أكبر، لذلك على المجموعة أن تكون ذكية في تدبير المجهود حسب لحظات القوة والضعف في المباراة، مع حسن تدبير التبديلات”.

الميدان أحميدان

وفي رده على سؤال حول تصريحات مدرب المنتخب التنزاني، الجزائري عادل عمروش، التي كال فيها اتهامات للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، قال الركراكي: “صراحة هذا الأمر لا يهمني، ولا نريد إهدار الوقت في مثل هذه الأمور. شخصيا أناقش ما يتعلق بكرة القدم، وغير ذلك هناك الجامعة والمسؤولون للقيام باللازم”.

وختم الركراكي تصريحاته مؤكدا أن “ما يهم في مباراة غد هو تحقيق نتيجة الفوز، مضيفا أن “التحفيز موجود وأثق في اللاعبين. اليوم تحد جديد، وعلينا أن نكون في حجم التطلعات، لدينا التجربة سواء داخل الطاقم التقني أو المجموعة لإسعاد الجماهير”.