Web Analytics

الزاكي يتوقع فوز المنتخب المغربي على نظيره البرتغالي وهذا ما صرح به .

9 ديسمبر، 2022 - 23:28 أخبار الرياضة تابعونا على Lwatan

Lwatan.com

كشف المدرب السابق للمنتخب الوطني المغربي، بادو الزاكي، عن توقعاته لمباراة المنتخب الوطني الأول ونظيره البرتغالي برسم دور ربع نهائي مونديال قطر 2022

وتوقع بادو الزاكي من خلال تصريح لـ ” العين الرياضية”تأهل المنتخب المغربي لدور نصف نهائي كأس العالم،على حساب البرتغال ، مضيفا : “أهنئ جميع مكونات المنتخب المغربي على مستواهم البطولي، لا يُمكن الحلم بأكثر مما حدث، ولكن الآن طموحاتنا أكبر وتطلعاتنا أوسع، نريد الوصول للمربع الذهبي على حساب البرتغال، وأعتقد أننا قادرون على تحقيق ذلك”.

وأكد بادو الزاكي أن الإنجاز التاريخي الذي حققه المغرب نتيجة عمل دؤوب وذكاء، بداية من فوزي لقجع رئيس الاتحاد المحلي، والمدرب وليد الركراكي واللاعبين والجمهور، مشيراً في الوقت نفسه، إلى أن كافة العناصر تقوم بعمل كبير لتطوير اللعبة في البلاد.

وأضاف الزاكي: “الأندية المغربية نجحت خلال المواسم الماضية في السيطرة على الكرة الأفريقية، الوداد بطل دوري أبطال أفريقيا ونهضة بركان توج بالكونفدرالية، بينما بلغ المنتخب النسائي نهائي كأس أمم أفريقيا الماضية، وحتى في كرة القدم داخل الصالات نال المغرب كأس أفريقيا، وحصد لقب كأس القارات”.

وتابع: “الوصول لربع نهائي كأس العالم 2022 لم يُفاجئني، لأن المغرب يبذل مجهوداً كبيراً لتطوير كرة القدم داخل البلاد، لكن يجب الاستمرار على نفس المنوال، حتى لا نتوقف عند هذا الحد”.

وأردف بقوله: “المغرب أطاح بمنتخبات قوية، ليس من السهل أن تلعب ضد كرواتيا وبلجيكا وإسبانيا ولا تستقبل شباكك أي هدف، الجميع يعيش في حالة تركيز عالية وعندما يفقد أحدهم تركيزه للحظات يقوم لاعب آخر بتعويضه”.

أعرب بادو الزاكي عن فخره واعتزازه بما قدمه المنتخب المغربي ضد نظيره الإسباني، مؤكداً في الوقت نفسه: “تابعت المباراة بتأثر كبير، لقذ ذرفت الدموع عندما شاهدت منتخب بلادي يصنع التاريخ، وأنا الذي كنت موجودا بمونديال 1986 عندما صنعنا بدورنا التاريخ في المكسيك”.