Web Analytics

الشرطة القضائية تستمع للزفزافي ورفاقه بخصوص “إختراق الموساد لحراك الريف “!!.

6 ديسمبر، 2023 - 22:00 Uncategorized تابعونا على Lwatan

lwatan.com

استمعت الشرطة القضائية بمدينة طنجة إلى خمسة من معتقلي “حراك الريف”، على خلفية دعوى قضائية رفعوها ضد أحمد ويحمان رئيس “المرصد المغربي لمناهضة التطبيع”، بعدما اتهم الحراك بانه كان مخترقا من قبل “هيئة الاستخبارات والمهمات الخاصة في إسرائيل” المعروفة اختصارا بـ”الموساد”.

وكشف، أحمد الزفزافي، في رسالة نشرها على حسابه الفيسبوكي نقلا عن “معتقلي الحراك الخمسة بسجن طنجة2”. أنه “تم الاستماع، يوم امس الثلاثاء 5 ديسمبر 2023،، إلى كل من ناصر الزفزافي، ونبيل احمجيق،و سمير اغيذ، ومحمد حاكي ، إلى جانب زكرياء اضهشور،  من طرف الشرطة القضائية بمدينة طنجة.

وحسب مضمون الرسالة التي أوردها الزفزافي الأب، فإن استماع الشرطة القضائية بمدينة طنجة للمعتقلين الخمسة كان بخصوص محتوى الشكاية التي رفعوها ضد أحمد ويحمان، على خلفية اتهامهم في وقت سابق.

يأتي هذا بعدما رفع المعتقلون الخمسة المذكورين، شكاية إلى الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالرباط، ضد أحمد ويحمان رئيس المرصد المغربي لمناهضة التطبيع، بسبب ما وصفوه بـ”الاتهامات الخرقاء للمدعو ويحمان بأن الحراك الشعبي بالريف كان مخترقا من طرف اسرائيل ومخابراته”.

وكان ويحمان قد قال في حوار صحفي إن “حراك الريف كان مخترقا من طرف الموساد وأن قادة الحراك عقدوا لقاءات مع عملاء إسرائيليين”.