الصحفي وائل الدحدوح يصل إلى قطر لتلقي العلاج بعد استهدافه من الاحتلال الإسرائيلي

16 يناير، 2024 - 17:02 الأخبار الدولية تابعونا على Lwatan

متابعة

وصل الصحافي الفلسطيني وائل الدحدوح، اليوم الثلاثاء، إلى مصر، قادما من قطاع غزةـ وكان في استقباله سفير قطر لدى مصر، طارق على الأنصاري.

وتقدمت نقابة الصحافيين المصريين بالشكر للدولة المصرية والأجهزة المختصة على استجابتها لطلب النقابة بتسهيل دخول الدحدوح إلى مصر.

ومن المقرر أن يخضع الدحدوح خلال الأيام المقبلة لعملية جراحية في ذراعه، لعلاج الإصابة التي نتجت عن استهدافه من قبل الاحتلال الإسرائيلي خلال تغطيته العدوان على قطاع غزة.

وكان نقيب الصحافيين المصريين خالد البلشي قد أعلن أن النقابة ستعد ملفا لترشيح الدحدوح لجائزة الشجاعة الدولية المقدمة من اليونسكو.

وأضاف البلشي أن الدحدوح تم ترشيحه للحصول على جائزة “حرية الصحافة” لعام 2024 كرمز لصمود الصحافيين الفلسطينيين في وجه العدوان الإسرائيلي الغاشم.

وأكد البلشي أن ترشيح الدحدوح يأتي تكريما لشهداء الصحافة الفلسطينية، الذين دفعوا حياتهم ثمنًا لنقل الحقيقة، وفضح جرائم الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني.

وتابع البلشي أن الدحدوح ضرب مثلًا في التضحية من أجل نقل الحقيقة، وبعد أن دفع ثمن إخلاصه لمهنته باستهداف زوجته واثنين من أبنائه واحفاده ارتقوا شهداء، لكنه أصر على أداء دوره المهني ومواصلة عمله الصحافي بعدها.

وأضاف البلشي أن الدحدوح كرر إصراره على مواصلة عمله الصحافي بعد استهدافه بشكل مباشر هو وزميله الشهيد سامر أبو دقة، وكذلك بعد ارتقاء نجله الزميل الصحافي حمزة الدحدوح.

وختم البلشي حديثه قائلا: “إن الدحدوح مؤسس عنوانا جديدًا للصمود الفلسطيني ويعود عقب كل محنة كالعنقاء مواصلًا نقله للحقيقة والانتصار للقضية الفلسطينية”.