العثور على جثة أربعيني في ظروف مزرية ضواحي الناظور

22 يناير، 2024 - 22:14 المجتمع تابعونا على Lwatan

متابعة

عثرت عناصر الدرك الملكي والوقاية المدنية والسلطات المحلية، أخيرا، على جثة شخص أربعيني في ظروف مزرية بجبل تابع ترابيا لتراب بلدية زايو الواقعة ضمن النفوذ الترابي لإقليم الناظور.

وبحسب مصادر محلية، فإن الهالك يدعى “م. أ”، وقد عانى كثيرا قيد حياته، حيث كان يعاني من اضطراب نفسي وفقر شديد ونوم في العراء مدة طويلة.

وسبق أن تحدث الهالك وشقيقه على مايكروفون إحدى القنوات سابقا، يحكيان ظروفه المأساوية التي عاشاها، وهما في العراء مع أدويتهما التي بالكاد يحصلون على ثمن شرائها من بعض المارة أو المحسنين.

وكشخص عانى اضطرابات نفسية، لم يجد الهالك قيد حياته البتة رعاية صحية نفسية لازمة وظل شريدا في ظل عجز والدته المسنة، ولجأ للعيش بعيدا عن ضجيج المدينة، أين وافته المنية وحيدا.

وفور إخبارها، هرعت عناصر الدرك الملكي والوقاية المدنية والسلطات المحلية، إلى مكان اكتشاف الجثة للقيام بالاجراءات اللازمة وإرسال الجثة للطب الشرعي قصد إجراءات التشريح.

وأثارت هذه القضية غضب واستياء رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الذين نددوا بحالة الفقر والتهميش التي يعيشها كثير من الأشخاص في المغرب، رغم وجود قوانين ومؤسسات تهدف إلى مساعدتهم.