العرائش: السجن المؤبد لمتهم قتل والده

16 يناير، 2024 - 13:56 المجتمع تابعونا على Lwatan

متابعة

أدانت غرفة الجنايات الابتدائية، لدى محكمة الاستئناف بطنجة، يوم الثلاثاء الماضي، متهما يدعى (ي.م) يبلغ من العمر 22 سنة، بالسجن المؤبد، إثر متابعته بصك اتهام حول القتل العمد في حق والده.

وجاء الحكم بعد ترقب إثر الضجة التي أثارتها القضية بالعرائش، والتي وقعت أحداثها خلال شهر نونبر من السنة الماضية.

ووفقا لتفاصيل الملف، فإن المتهم ينحدر من منطقة تسملال التابعة ترابيا لجماعة بني كرفط بإقليم العرائش، حيث أقدم على قتل والده بضربة في الرأس باستعمال الحجارة، إثر خلافات حول سرقة دجاجة.

وحسب ما أفاد به المتهم للمحققين، فقد أجهز على والده بعد خلاف نشب بينهما حول مصير دجاجة لم يعثر عليها والده، وبعد شد وجذب، اعترف له بأنه قام ببيعها بغرض اقتناء نوع من المخدرات.

وعندما نهره والده، وطلب منه عدم تكرار مثل هذه الأمور، دخل معه في خلافات وعراك نتج عنه مقتله في الحين، بعدما ضربه بحجرة في الرأس.

وبعد ارتكابه لهذه الجريمة، فر المتهم نحو وجهة مجهولة، فيما عاشت المنطقة حالة استنفار مخافة تكرار جريمة أخرى من طرف الجاني.

وقبل أن يتم اكتشاف تواجده بمنطقة القصر الكبير، حيث جرى إيقافه من طرف مصالح الدرك الملكي، وإحالته على التحقيق.

ومباشرة بعدها تم تحويله إلى النيابة العامة المختصة لدى جنايات طنجة، التي أحالته بدورها على قاضي التحقيق ثم غرفة الجنايات الابتدائية التي شرعت في مناقشة هذا الملف خلال دجنبر الماضي، ليتم تأجيله بسبب طلب تشريح طبي لجثة الهالك.

وبعد استكمال مختلف أطوار القضية، تم النطق بالحكم، والحكم بشكل علني وحضوري بإدانة المتهم بالسجن المؤبد مع تحميله الصائر بدون إجبار في ملف عدد 1023/2610/2023.