الـCNSS يطلق خدمة التسجيل في نظام “أمو الشامل” للأشخاص غير المشتغلين

3 يناير، 2024 - 13:58 الرئيسية تابعونا على Lwatan

متابعة

أعلن الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، اليوم الأربعاء، عن إطلاق التسجيل في نظام “أمو الشامل” للأشخاص الذين لا يزاولون أي نشاط مأجور أو غير مأجور والقادرين على تحمل واجبات الاشتراك.

ويأتي هذا النظام، الذي جاء تطبيقا لمقتضيات القانون 60.22، بهدف تمكين هذه الفئة من الأشخاص من الاستفادة من التغطية الصحية، وذلك من خلال توفير مجموعة من الخدمات الطبية والعلاجية، بما في ذلك العلاجات الطبية في المستشفيات والعيادات، والأدوية، والفحوصات الطبية، والعمليات الجراحية، وغيرها.

ويمكن للأشخاص الذين تتوفر فيهم الشروط المطلوبة للاستفادة من نظام “أمو الشامل”، وهي أن يكونوا مسجلين بالسجل الاجتماعي الموحد وأن يتجاوز مؤشرهم المحصل عليه بهذا السجل عتبة الاستحقاق المحددة لنظام التأمين الإجباري عن المرض الخاص بالأشخاص غير القادرين على تحمل واجبات الاشتراك (AMO تضامن)، وألا يكونوا خاضعين لأي نظام آخر للتغطية الصحية، تقديم طلباتهم للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي عبر البوابة الإلكترونية www.macnss.ma.

ويشار إلى أن مبلغ الاشتراك في نظام “أمو الشامل” يحدد حسب المؤشر المحصل عليه من خلال السجل الاجتماعي الموحد.

ويمكن للراغبين في الحصول على مزيد من المعلومات حول نظام “أمو الشامل” الاتصال بالصندوق الوطني للضمان الاجتماعي على الرقم 39 39.

يعد نظام “أمو الشامل” خطوة مهمة في اتجاه تعميم التغطية الصحية في المغرب، حيث سيمكن هذه الفئة من الأشخاص الذين لا يزاولون أي نشاط مأجور أو غير مأجور من الاستفادة من الخدمات الطبية والعلاجية الأساسية، وذلك بأسعار مناسبة.