Web Analytics

القطب العمومي التلفزيوني المغربي يستعد لإطلاق ثلاث قنوات رياضية جديدة وقناة إخبارية

15 ديسمبر، 2023 - 16:43 الرئيسية تابعونا على Lwatan

يستعد القطب العمومي التلفزيوني المغربي لإطلاق ثلاث قنوات رياضية جديدة وقناة إخبارية في عام 2024، وذلك في إطار استعداداته لاستضافة المغرب لكأس الأمم الأفريقية 2025 وكأس العالم 2030.

وبحسب مصادر مهنية موثوقة، فإن القنوات الرياضية الجديدة ستخصص لنقل البطولة الوطنية للقسم الأول والثاني، بالإضافة إلى مختلف الرياضات الأخرى، بما في ذلك كرة القدم الأوروبية. كما ستحاول الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة الحصول على حقوق بث الدوري الإسباني، الذي يحظى بشعبية كبيرة في المغرب.

أما القناة الإخبارية الجديدة، فستكون ناطقة باللغة العربية والأمازيغية، وستقدم تغطية شاملة للأخبار المحلية والدولية. كما ستركز على إنتاج برامج مغربية خالصة، مثل البرامج الوثائقية والحوارية.

ويأتي هذا الإعلان في إطار الجهود التي تبذلها الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة لتحسين محتواها وجذب المزيد من المشاهدين.

فيما يلي تفاصيل عن القنوات الجديدة:

  • قناة الرياضية HD1: ستخصص لنقل البطولة الوطنية للقسم الأول.
  • قناة الرياضية HD2: ستخصص لنقل البطولة الوطنية للقسم الثاني.
  • قناة الرياضية HD3: ستخصص لنقل مختلف الرياضات الأخرى، بما في ذلك كرة القدم الأوروبية.
  • قناة الأخبار: ستكون ناطقة باللغة العربية والأمازيغية، وستقدم تغطية شاملة للأخبار المحلية والدولية.

القنوات الجديدة تهدف إلى استقطاب المزيد من المشاهدين

يتوقع أن تساهم القنوات الجديدة في استقطاب المزيد من المشاهدين إلى قنوات القطب العمومي التلفزيوني المغربي. فكأس الأمم الأفريقية 2025 وكأس العالم 2030 من الأحداث الرياضية الكبرى التي ستحظى باهتمام كبير من الجمهور المغربي. كما أن الدوري الإسباني يحظى بشعبية كبيرة في المغرب، خاصة مع وجود عدد من اللاعبين المغاربة في البطولة.

وتهدف القنوات الجديدة أيضا إلى تعزيز الإنتاج المحلي، حيث ستركز على إنتاج برامج مغربية خالصة، مثل البرامج الوثائقية والحوارية.

متابعة