Web Analytics

المتحولة الجنسية الجزائرية إيمان خليف تتهم المغرب واسرائيل بالتسبب في استبعادها من بطولة العالم للملاكمة

26 مارس، 2023 - 01:57 الرئيسية تابعونا على Lwatan

بعد إعلان الاتحاد الدولي للملاكمة “IBA”، اليوم السبت، قرار إقصائها من خوض نهائي بطولة العالم للعبة، “وزن 66 كلغ”، الذي سيقام غدا الأحد، بنيودلهي الهندية، أمام الملاكمة الصينية، يانغ لي، بسبب ارتفاع هرمون الذكورة “التستوستيرون” بشكل مفرط في جسمها، خرجت الملاكمة الجزائرية إيمان خليف، عن صمتها لتؤكد تعرضها لمؤامرة.

وقالت إيمان خليف، في أول رد فعل لها، أنها تعرضت رفقة الجزائر لمؤامرة، بحرمانها من خوض النزال النهائي لبطولة العالم حتى لا يرفرف علم الجزائر عاليا ولا تحرز الميدالية الذهبية.

وأضافت إيمان خليف في شريط فيديو نشرته على حسابها على “الفايسبوك”، تقول:”تم تبرير حرماني من خوض هذا النهائي، بسبب بعض الصفات التي تم اعتبارها غير مقبولة في صنف النساء، ومؤهلاتي العالية”.

تتهم المغرب وإسرائيل

وتابعت الملاكمة الجزائرية إيمان خليف قائلة:”الجزائر تعرضت لمؤامرة من بعض الأطراف، وبالتحديد من بلدين، وحتى أطراف من داخل الوطن حتى لا يرفع علمنا ولا تتوج الجزائر بالذهب”.

وكان الاتحاد الدولي للملاكمة “IBA”، قد صدم الملاكمة الجزائرية، إيمان خليف، بإقصائها من خوض نهائي بطولة العالم للعبة، “وزن 66 كلغ”، واستبدلها بالملاكمة التايلاندية، شوانفينغ جاحايم، على خلفية رسوبها في الفحص الطبي الذي خضعت له، حيث تبث وجود ارتفاع كبير لديها في هرمون الذكورة “التستوستيرون”.

وكانت البطلة الجزائرية المدججة بالألقاب القارية والعربية والمتوسطية والعالمية، قد أظهرت تفوقا واضحا على منافساتها منذ بداية البطولة العالمية، ما جعل المتابعين يصنفوها في خانة المرشح الأول للتتويج باللقب، والأكثر من ذلك، فقد كانت الاتحادية الجزائرية للملاكمة قد أعلنت عبر صفحتها الرسمية، تتويج إيمان خليف بالميدالية الذهبية، قبل خوضها للنزال النهائي.