Web Analytics

المغرب يفوز على تنزانيا بهدفين دون مقابل في تصفيات كأس العالم 2026

22 نوفمبر، 2023 - 05:03 الأخبار الرياضية تابعونا على Lwatan

في مواجهة مثيرة ضمن الجولة الثانية من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026، نجح المنتخب الوطني المغربي في العودة بفوز مستحق من أرض تنزانيا، حيث سجّل أسود الأطلس هدفين دون رد.

سطّر حكيم زياش اسمه في تاريخ المباراة بتسجيله الهدف الأول في الدقيقة 28، بتسديدة قوية من مسافة بعيدة تجاوزت حراس المرمى، ليمنح المنتخب التقدم المبكر، وفي الدقيقة 53، تمكن يوسف النصيري من استغلال تمريرة من بلال الخنوس ليسجّل الهدف الثاني للمغرب، ورغم خطأه في التسديد، تدخّل مدافع تنزانيا باكاري موامنييتو ليودع الكرة في مرماه.

شهدت بداية المباراة ركلة جزاء لصالح المغرب، أهدرها أشرف حكيمي بتسديدة عالية خارج إطار المرمى، ورغم تسجيل أمين عدلي هدفاً، إلا أن الحكم ألغاه بسبب خطأ مشكوك في صحته.

انتهى لقاء تنزانيا مع المغرب بعد طرد لاعبهم نوفاتوس ميروشي في الدقيقة 65 بعد تلقيه بطاقة حمراء بسبب مشادة مع سفيان أمرابط، الذي حصل بدوره على بطاقة صفراء.

بالرغم من خوض المغرب لمباراة واحدة فقط نتيجة انسحاب إريتريا، يتصدر الفريق المجموعة الخامسة برصيد 3 نقاط وفارق أهداف ممتاز (+2)، يليه منتخبات زامبيا والنيجر وتنزانيا برصيد 3 نقاط أيضًا، لكن بفارق أهداف أقل من المغرب. في حين يحتل منتخب الكونغو المركز الأخير بدون نقاط بعد خوضه مباراة واحدة.