المياه والغابات بالناظور تثبت”طوف عائم ” ببحيرة مارتشيكا لتعشيش الطيور تخليدا لهاته المناسبة.

4 فبراير، 2023 - 12:13 الريف الكبير تابعونا على Lwatan

Lwatan.com

بمناسبة اليوم العالمي للمناطق الرطبة ، تنظم الوكالة الوطنية للمياه والغابات (ANEF) ومجموعة الأبحاث لحماية الطيور في المغرب (GREPOM / BirdLife Morocco) ووكالة Marchica ، يومه الثلاثاء ، حدثًا للاحتفال باليوم الوطني للأراضي الرطبة بشكل عام و Marchica (بحيرة الناظور) على وجه الخصوص.

وتماشياً مع شعار اليوم المخلد للحدث السنوي الدولي والذي إختير له شعار “من أجل إستعجال تحصين وحماية المناطق الرطبة” ، سعمد الشركاء إلى تركيب طوف عائم في البحيرة لتعشيش الطيور بحضور الشركاء الإقليميين ، ولا سيما المديرية الجهوية للبيئة في المنطقة الشرقية ومندوبية السياحة في الناظور.

وتجدر الإشارة إلى أن النشاط يدخل في سياق مشروع متكامل يندرج في إطار مشروع “المساهمة في الحفاظ على التنوع البيولوجي للطيور ودعم السكان المحليين لتنمية السياحة البيئية في بحيرة بوعرك” الذي تنفذه GREPOM / BirdLife Morocco بدعم من شركائها والدعم المالي لبرنامج المنح الصغيرة التابع لمرفق البيئة العالمية (SGP / GEF).

هذا كما سيتضمن برنامج اليوم التخليدي عروض تقديمية شفوية حول أصول Marchica وجولة إرشادية في المواقع الرئيسية المثيرة للاهتمام في البحيرة من حديقة Ornithological Park إلى الموقع حيث سيتم تركيب الطوافة.