النائبة البرلمانية “خينيتي” تلتمس منح شرف إحتضان جزء من فعاليات مونديال 2030 للناظور.

11 أكتوبر، 2023 - 18:37 الرئيسية تابعونا على Lwatan

lwatan.com

وجهت فريدة خنيتي النائبة البرلمانية عن دائرة الناظور ، بإسم التقدم والإشتراكية ، ملتمسا كتابيا لفوزي لقجع بصفته وزيرا منتدبا لوزيرة الإقتصاد والمالية ورئيسا للجامعة الملكية لكرة القدم ، قصد تمكين إحدى مدن جهة الشرق شرف إستضافتصا لجزء من فعاليات مونديال 2030.

وفي الصدد توقفت ذات النائبة عند مدينة الناظور لإحتضان جزء من برنامج المحفل الرياضي الدولي ، معددة مميزاتها وخصوصياتها التي تؤهلها لأن تكون ضمن المدن المغربية المحتضنة للمونديال المنظم بشراكة بين المغرب وإسبانيا والبرتغال.

هذا وقالت خنيتي ضمن إتصال أجرته معها “لوطن.كوم”، أن الملتمس يندرج في سياق مطلب وحلم عموم ساكنة الجهة الشرقية وخصوصا ساكنة إقليم الناظور ، التي أعربت فعالياته المدنية عن حق الجهة والإقليم الإستفادة من جزء من فعاليات المونديال تماشيا والدينامية المتسارعة التي يشهدها وخصوصا فيما يتعلق بتطوير البنيات التحتية الكبرى المؤهلة على الإستثمار وإحتضان ملتقيات دولية .

وأظافت ذات المتحدثة “يتوجب على الجهات المركزية أن تكون خطاباتها ووعودها وتدخلاتها منسجمة تتماشى مع المستقبل المنشود للمنطقة من قبل أعلى سلطة في البلاد “.

وتساءلت خنيتي بالقول “ما المانع في تمكين إقليم الناظور من بنى تحتية رياضية وثقافية وفنية ذات قابلية لإحتضان تظاهرات دولية للإعتبارات التي سبق الإشارة لها.