Web Analytics

الناصيري يثير الجدل باعترافه بتلقي تحويل مالي في صفقة بنشرقي

27 ديسمبر، 2023 - 02:44 أخبار الرياضة تابعونا على Lwatan

متابعة

كشفت مصادر مطلعة على التحقيقات المتعلقة بملف “إسكوبار الصحراء” أن رئيس نادي الوداد الرياضي البيضاوي، سعيد الناصيري، تم مساءلته حول استلامه مبلغ يصل إلى 2 مليار سنتيم.

يأتي هذا في سياق التحقيقات التي يُجريها في ملف مثير للجدل، حيث يخضع الناصيري للاحتجاز في سجن “عين السبع” بمدينة الدار البيضاء.

وكشفت المصادر عن أن الوكيل العام للملك في محكمة الاستئناف طرح مبلغا يقدر بملياري سنتيم، والذي زعم الناصيري أنه جاء في إطار صفقة انتقال لاعب إلى دوري الخليج.

وتعتبر هذه الصفقة، التي نُفذت في يناير 2018، تلك التي رافق انتقال اللاعب أشرف بنشرقي من الوداد إلى نادي الهلال السعودي.

وفي إطار تحقيقات موقع “المنتخب”، يُظهر التقرير المالي لنادي الوداد الرياضي للموسم 2017/2018 أن قيمة انتقال بنشرقي إلى الهلال بلغت ملياري سنتيم فقط، وهو ما يتعارض مع التقارير الإعلامية التي تحدثت آنذاك عن صفقة بقيمة تقدر بأربعة مليارات سنتيم.

وكانت إدارة نادي المغرب الفاسي، برئاسة مروان بناني، قد طالبت بحصة من صفقة انتقال بنشرقي إلى الدوري السعودي، مُصرةً على أن قيمة الانتقال بلغت ثلاثة مليارات و700 مليون سنتيم. في المقابل، كانت إدارة الوداد تُحدد حصتها في الصفقة بمبلغ 437 مليون سنتيم فقط.

ورغم التباين في الأرقام والمعطيات، فإن اعتراف الناصيري بتلقيه تحويلًا ماليًا عبر حسابه الشخصي في إطار صفقة انتقال لاعب إلى الوداد يثير تساؤلات الرأي العام الرياضي بشأن علاقة معاملات النادي بشكل عام وبشخص الرئيس على وجه الخصوص، خاصة بعد ربط اسم الناصيري بقضية كبيرة تخضع للبحث والمتابعة القضائية.