الناظور:إنهيار مقطع طرقي يسائل شركة GTR وسط مطالب بفتح تحقيق!!.

4 سبتمبر، 2023 - 00:13 الرئيسية تابعونا على Lwatan

Lwatan.com

أثار إنهيار مقطع طرقي للطريق الوطنية رقم 16 والرابطة بين الناظور وجماعة قرية أركمان ، بفعل التساقطات المطرية ليوم أمس السبت (أثار) إمتعاض وإستنكار رواد مواقع التواصل الإجتماعي بعد تداول صور موثقة للحادث وكذا مستعملي ذات الطريق الحديثة الإنشاء .

.وتعليقا على الوضع، أشار البعض بأصابع الإتهام لشركة GTR المشرفة على أشغال توسعة وتثنية الطريق المشار لها والمفترض أن تستعمل من قبل الشاحنات ذات الحمولة وغيرها من وسائل النقل خصوصا وأنها تندرج ضمن شبكة الربط الطرقي بين عاصمة جهة الشرق وباقي المدن بمشروع ميناء الناظور غرب المتوسط وما تقتضيه لضمان إستدامة خدماتها لفترة متوسطة .

ولم يستبعد منتقدون فرضية الغش في الأشغال مقارنة بين حجم الخسائر وحجم التساقطات المطرية التي شهدتها المنطقة .

وفي الصدد دعا البعض إلى إيفاد لجنة مراقبة وتفتيش تابعة لوزارة النقل واللوجستيك قصد التأكد من الأسباب الحقيقية لإنهيار المقطع الطرقي في إطار ربط المسؤولية بالمحاسبة وتداركا لعدم تبديد المالية العمومية .

هذا ومعلوم أن الجمعية المغربية لحقوق الإنسان وجهت في وقت سابق مراسلة لمسؤولي GTR بخصوص إختفاء نافورة ميكانيكية وكمية مهمة من الأسلاك وغيرها من التجهيزات التي تعد ملكا جماعيا وإختفت في ظروف غامضة أثناء مباشرة الشركة ذاتها لأشغال إعادة هيكلة شارع 80 بالناظور الجديد.