Web Analytics

الناظور: إنطلاق عمليات التحري بخصوص تزوير شهادة إدارية وتوقيع رئيس الجماعة!!.

12 أكتوبر، 2022 - 01:54 الريف الكبير تابعونا على Lwatan

رشيد أحساين / lwatan.com

كشفت معطيات متوصل بها من قبل جريدة lwatan.com أنه وبناء على تعليمات النيابة العامة، فإن مصالح الشرطة القضائية بالناظور ، قد تكون باشرت صباح اليوم الثلاثاء إجراءات فتح تحقيق بخصوص “تزوير” توقيع رئيس المجلس الجماعي للناظور،سليمان ازواغ، وختم الجماعة، على شهادة إدارية مفترض أن تكون صادرة عن مصلحة الجبايات والمتعلقة بأداء رسم الضريبة على الأراضي الغير  مبنية ( شهادة الصيانة ) والتي جرى إستعمالها في عقود أخرى .

وقالت ذات المصادر المقربة  من التحقيقات أن ” إستدعاءات جرى تحريرها لتوجيهها للمشتبه بهم شبهة تزوير توقيع الرئيس وختم الجماعة وتضمين وثيقة إدارية لمعطيات غير صحيحة وإستعمال الوثيقة “المزورة” ، قصد الإستماع لهم بخصوص التهم الموجة لهم كل على حدى  .

وينتظر أن يجري الإستماع إلى مختلف الأطراف المتدخلة في القضية التي إستأثرت الرأي العام للإشتباه في تورط أسماء لها وزنها ضمنها صيدلاني يشتغل في مجال العقار وقد يكون له علاقة بشبكات تبييض أموال المخدرات وأعيان ورثة عائلة معروفة ولها وزنها وسبق لها وأن ساهمت في تدبير الشأن المحلي بالمنطقة وأسماء أخرى لها ثقلها .

وكشفت مصادر الجريدة عن وجود تحركات مكثفة لطي الملف، خصوصا بعد تدارك الموقف وإستصدار شهادة إدارية سليمة المعطيات من مصالح الجماعة .

وفي السياق كشفت مصادر معنية عن صحة توقيع الرئيس وختمه  إلى جانب ختم الجماعة، مؤكدة على إجراء الخبرة كإجراء للكشف عن وجود تزوير من عدمه .

وينتظر متتبعون ومهتممون نتائج تحقيقات عناصر الشرطة القضائية وتعليمات النيابة العامة المختصة لتحديد المسؤوليات عن الجرم الذي يكون طال الوثيقة  المسربة والمثيرة للجدل على حد تعبير أكثر من مصدر.

الوثيقة المطعون في صحة توقيع رئيس مجلس جماعة الناظور.