Web Analytics

الناظور : الدرك البحري يوقف شخصا ينتمي للحرس المدني الإسباني يشتغل بمليلية!!.

11 أكتوبر، 2022 - 15:18 الريف الكبير تابعونا على Lwatan

رشيد احساين / lwatan.com

علم لدى جريدة لوطن.كوم ، أن عناصر تابعة للدرك البحري ، أوقفت صباح اليوم مواطنا إسبانيا بالمياه الإقليمية غير بعيد عن مدينة مليلية المحتلة .

وكشفت مصادر خاصة ، أنه وفي إطار مهامها الإعتيادية في المراقبة ، إستوقفت عناصر تابعة للدرك البحري مواطنا إسبانيا إتضح فيما بعد إشتغاله في جهاز الحرس المدني الإسباني بمليلية ، على متن قارب وهو يصطاد بالمياه الإقليمية دون تصريح من الجهات المغربية المختصة.

هذا وقد جرى إتخاذ كافة الإجراءات في حق الموقوف مع حجز القارب .

من جهتها أفادت مصادر مهتمة ، أن عمليات التهريب تشهدها سواحل إقليم الناظور إنطلاقا من مليلية والعكس يقودها مواطنون إسبان ضمنهم منتمون لأجهزتها الأمنية بتنسيق مع عناصر تنتمي لشبكات التهريب والإتجار بالبشر تنشط بمجموعة من جماعات إقليم الناظور ، والتي تستغل طول سواحل الإقليم بمقابل قلة العنصر البشري المكلف بالمراقبة والحماية .

هذا وقال متحدث الجريدة أنه ” وبالرغم من ذالك تمكنت عناصر الأجهزة المعنية من تفكيك العديد من الشبكات المشتغلة بالمجال في إطار السعي من الحد من تلك الأنشطة “.

وأكد ذات المصدر أن ” الأجهزة الأمنية في الظفة المقابلة مطالبة بتكثيف جهودها والعمل على التنسيق والتعاون مع الأجهزة المغربية كما هو معمول به من الجانب المغربي..”.