الناظور: الرقم الأخضر بطيح بعون سلطة و”مخازني” ويوقف قائد جماعة.

22 سبتمبر، 2023 - 14:13 الرئيسية تابعونا على Lwatan

lwatan.com

تابعت النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بمدينة الناظور، عون سلطة برتبة “شيخ” وعنصر قوات مساعدة في حالة اعتقال، بتهم تتعلق بالارتشاء والفساد، وأمرت بإيداعهم رهن الاعتقال الاحتياطي بسجن سلوان، بحر الأسبوع المنصرم.

وحسب مصادر محلية، فإن مواطنا بجماعة “البركانيين” قام بالاتصال بالرقم الأخضر الخاص بالتبليغ عن حالات الرشوة، متهما المعنيين بابتزازه ومطالبته بمبالغ مالية مقابل التغاضي عن مخالفات تعمير والسماح له بالبناء.

وأفادت المصادر، أن المعني قام بالاتفاق مع المتهمين على المبلغ، واستغل عودتهم للقائه من أجل تسلمه، ليقوم بربط الاتصال بالمصالح الأمنية، حيث أوقفت عناصر الدرك الملكي بأركمان المعنيين ووضعتهما رهن تدابير الحراسة النظرية، بتعليمات من النيابة العامة المختصة.

وأشارت المصادر، إلى أن المتهمين اكتشفا تسجيل مخالفة تتعلق بالتعمير في حق المشتكي من طرف قائد المنطقة، ليقوما بمساومته لغضهما الطرف عن مخالفاته والسماح له بالبناء، مقابل مبلغ مالي، قبل أن يعمد المعني على التبلغي عنهما عن طريق الرقم الأخضر.

وفي الصدد أصدرت وزارة الداخلية ، قرارا بتوقيف قائد جماعة البركانيين عن مزاولته لمهامه للأسباب ذاتها في أفق الإنتهاء من التحقيقاقات والوقوف عن مدى تورط ذات المسؤول الترابي .