الناظور: السلطة المحلية تستبق القضاء في إدانة ودادية سكنية!!

6 سبتمبر، 2022 - 01:34 الريف الكبير تابعونا على Lwatan

Lwatan.com

إستنكر منتمون لإحدى الوداديات السكنية بتراب جماعة الناظور ، ما أسمته ب “تطاول السلطة المحلية في شخص أحد القياد وباشا المدينة ومدير الشؤون الداخلية ، على إختصاصات القضاء ، بعد الترخيص لموطنين بتأسيس إطار تحت مسمى “جمعية ضحايا ودادية عبد الكريم الخطابي وضحاياها من الجالية المغربية المقيمة بالخارج” ، في الوقت الذي يروج فيه الملف بالمحكمة الإبتدائية بعد الإستماع للمشتكين والمشتكى بهم في محاظر رسمية.

وقال متحدث”لوطن.كوم” ، أن الترخيص بالتسمية المشار لها يدين بشكل واضح الودادية ويعتبر نقطة إنطلاق سلسلة إدانات لم يقل فيها القضاء رأيه ، وهو ما يتنافى والقوانين وحقوق المتقاضين وقاعدة المتهم بريئ إلى أن تتبث إدانته ..

وعبر ذات المصدر عن إستغرابه بقبول تسميات لإطارات مدنية غير مدروسة القراءات والتأويلات والعواقب،خصوصا تلك المتعلقة بثوابت الأمة المغربية ، مشيرا إلى ظرورة تدخل وزارة الداخلية في الصدد للحد مما أسماه متحدث الجريدة ب”العبث”و يفيد “قلة الوعي” لدى مجموعة من مسؤولي الإدارة الترابية.

ومعلوم أن وقفة إحتجاجية جرى تنظيمها ظهر اليوم الإثنين، أمام مقر المحكمة الإبتدائية، من قبل منتمين ل”جمعية ضحايا ودادية عبد الكريم الخطابي” ، تزامنا وعرض الملف على أنظار هيئة المحكمة ، وهي القضية التي يتهم فيها منخرطون بالودادية أعضاء الأخيرة بالنصب والإحتيال وتبديد أزيد أربعة ملايير سنتيم …