الناظور: النيابة العامة تستمع لصهر مسؤول قضائي ومسؤول بالمحافظة العقارية على خلفية قضية تتعلق ب”الإستيلاء على عقارات الغير”.

4 أبريل، 2023 - 02:35 الرئيسية تابعونا على Lwatan

lwatan.com

كشفت مصأدر عليمة ، في إتصالها ب”لوطن.كوم” ، أنه جرى اليوم الإثنين إحالة مشتبهين في تورطهما في المشاركة في الإستيلاء على عقارات الغير عن طريق التزوير وإستعماله ، على أنظار النيابة العامة المختصة.

وأفاد متحدث الجريدة ، أن الأمر يتعلق بصهر مسؤول قضائي رفيع كان يشتغل بالدائرة القضائية لإقليم الناظور، إلى جانب مسؤول كبير بالمحافظة العقارية تم الإستماع لهما صباح اليوم، على خلفية الإشتباه في تورطها في قضية تتعلق بالإستيلاء على عقار بتراب جماعة بوعرك، وبعد ورود إسم أحدهم على لسان معتقلين على ذمة القضية.

وأظاف ذات المصدر الغير راغب في الكشف عن هويته ، أن المشار لهما جرى إحالتهما على أنظار النيابة العامة في حالة سراح، حيث نفى المسؤول بالمحافظة العقارية ، التهم الموجهة له في الملف، مؤكدا على أنه لم يكن قد عين بعد بالمحافظة العقارية بالناظور، خلال الفترة التي تشهد بها الوثائق المضمنة بملف القضية، مفيدا على أن أحد موظفي ذات المؤسسة والذي إنتقل لمدينة وجدة معني بها بشكل مباشر…

وفي الصدد أمرت النيابة العامة بالإستماع للموظف المذكور، وإحالة شخص آخر مقرب من مشتبه في تورطه في قضايا الإستيلاء على عقارات الغير على أنظارها، بعد تخلفه اليوم عن الحظور، في أفق إتخاذ المتعين في حقهم .

من جهة أخرى كشف مصدر آخر أن صهر المسؤول القضائي كان موضوع أمر بالإحضار والإستماع لإفادته بعد ورود إسمه على لسان مشتبه في تورطهم في الإستيلاء على عقارات الغير من المتابعين في حالة إعتقال بسجن سلوان .

هذا ومن المرتقب أن تصدر الغرفة الجنائية الإبتدائية أحكامها يوم الأربعاء 5 أبريل الجاري في حق مجموعة من المتابعين في حالة إعتقال وسراح المتهمين بالإستيلاء على عقارات الغير.

وجدير الإشارة له أن قضايا الإستيلاء على عقارات الغير تحظى بمتابعة واسعة من قبل الإعلام والحقوقيين والمهتمين للوزن الثقيل للمتابعين في مجموعة من الملفات .