الناظور.. تفكيك شبكة اجرامية متورطة في هجمات على مرشحي الهجرة السرية

11 أغسطس، 2023 - 19:00 الريف-الكبير تابعونا على Lwatan

متابعة

أسفرت جهود فرقة الشرطة القضائية في مدينة الناظور، بتوجيهات دقيقة من المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، عن إلقاء القبض على 11 شخصًا اليوم الجمعة 11 غشت.

ومن بين الموقوفين أربعة يحملون سوابق قضائية، يشتبه في تورطهم بنشاطات شبكة إجرامية تعمل على شن هجمات جسدية ضد مرشحين للهجرة غير المشروعة.

وتقوم هذه الشبكة الاجرامية على استدراج المرشحين للهجرة غير الشرعية من خلال وعود بتسهيل هجرتهم السرية عبر البحر، إلا أنهم بدلاً من ذلك يقومون بالاعتداء عليهم بواسطة الأسلحة البيضاء، وسلبهم أموالهم ومتعلقاتهم الشخصية، حيث تم تحديد هويات المشتبه بهم واعتقالهم في عمليات أمنية متزامنة في مناطق ضواحي مدينتي الناظور والدريوش.

وتمكنت عمليات التفتيش التي جرت ضمن هذه القضية من ضبط معدات ملاحية بحرية، وأربع مركبات، بالإضافة إلى صفائح تسجيل مزورة وأسلحة بيضاء، بالاضافة الى ضبط هواتف نقالة وممتلكات شخصية ومبالغ نقدية يُشتبه في أنها متحصلات من نشاطاتهم الإجرامية.

هذا، وتم احتجاز المشتبه بهم تحت تدبير الحراسة النظرية بناءً على توجيهات النيابة العامة المختصة، بهدف استكمال التحقيقات والبحث عن باقي المشاركين المحتملين في هذه الشبكة الإجرامية، وكشف جميع الأعمال الإجرامية المنسوبة إليهم.