الناظور :عامل الإقليم يجتمع بمنظمي الوقفة الإحتجاجية من ساكنة مليلية.

27 ديسمبر، 2022 - 10:27 الريف الكبير تابعونا على Lwatan

Lwatan.com

كما كان منتظرا ، نظم العشرات من المواطنين المغاربة القاطنين بمليلية المحتلة، وقفة احتجاجية صباح اليوم الإثنين 26 دجنبر أمام مبنى عمالة إقليم الناظور.

وحسب المحتجين فإن الناظور، للمطالبة بتسهيل عملية الدخول والخروج عبر معبر بني انصار، وهي العملية التي تستغرق وقتا طويلا قد يصل إلى 9 ساعات من الانتظار.

وحسبما جاء على لسان بعض المحتجين ضمن تصريحهم ل”لوطن.كوم” فإن الوقفة التي جرى الدعوة لها من خلال مختلف وسائل التواصل تزامنا مع يوم عطلة عيد ، تأتي في إطار دعوة موجهة للجهات المعنية في إشارة لإدارتي الجمارك والأمن الوطني قصد إجاد حلول للتخفيف من معانات الوالجين من وإلى مليلية على متن السيارات على وجه الخصوص.

وفي الإطار أكد متحدثوا الجريدة أن مدة الإنتظار تتجاوز ال 7 ساعات للخروج من المعبر الحدودي / بني أنصار دون مراعاة لمجموعة من العوامل المرتبطة بالسن والمرض وغيرها .

وعزا متحدثوا الجريدة السبب لنقص العنصر البشري وعدم الإستغلال الأنسب للوجستيك وبنية المعبر ، مشيرين أنه يجري تخصيص ممر واحد من أصل خمس ممرات كما يجري الإستعانة بجمركي للقيام بمهام التفتيش وعنصر أمن مكلف بختم الجوازات .

هذا وطالب المحتجون بإعادة النظر في طريقة الإشتغال والتعامل مع مشاكل مغاربة مليلية، مؤكدين ولائهم للملك وكونهم رعاياه .

من جهة أخرى وفي ذات الصدد ، أفادت مصادر حضرت لقاء جمع بعض ممثلي المحتجين بعامل إقليم الناظور، أن وعودا إعتبرتها بشارة خير لحل المشاكل التي يعانوها بالمعبر الحدودي ، جاءت على لسان علي خليل ، عامل الإقليم.

وكشف مصدر حضر اللقاء أن رد عامل الناظور عن مطالب المحتجين سيكون يوم ال 3 من شهر يناير المقبل بعد لقاءات ومشاورات سيجريها ذات المسؤول الترابي مع المسؤولين المعنيين .