الناظور: مقر الوكالة الحضرية ومركز الأطفال في وضعية صعبة يثيران تساؤلات فعاليات محلية!!.

30 أكتوبر، 2023 - 11:31 Uncategorized تابعونا على Lwatan

lwatan.com

أثار تأخر أشغال بناء المقر الجديد للوكالة الحضرية للناظور /الدريوش / ، العديد من التساؤلات بخصوص البطئ الحاصل في إخراج المشاريع العمومية التابعة لمؤسسات الدولة لحيز الوجود داخل الآجال المعلن عنها.

وفي الصدد قال مصدر حقوقي ضمن إتصاله ب”لوطن.كوم” أن التأخر” راجع بالأساس إلى غياب الجدية والإلتزام من قبل مختلف شركاء مشاريع مؤسسات الدولة وما الناظور إلا نموذج حي للإستخفاف وعدم الإلتزام بكناش الورش المحدد لتفاصيل المشروع ناهيك عن رداءة الأشغال وهو ما أثبتته مجموعة مشاريع خرجت لحيز الوجود “.

وأظاف ذات المتحدث أن “مشروع المقر الجديد للوكالة الحضرية الذي جرى الترخيص له السنة المنصرمة وحددت له 10 أشهر للإنتهاء منه، نسبة الأشغال به متأخرة بشكل كبير ، مما أثر سلبا على إكتمال جماعية محيط وجنبات الموقع الذي يعد إستراتيجيا ، شأنه في ذالك شأن مشروع “مركز الأطفال في وضعية صعبة ” الذي بدوره تسير أشغال بنائه بوتيرة بطيئة وهو المرخص ببنائه سنة 2021 “.

“مشاريع متعثرة وأخرى متأخرة وأخرى عرجاء تجعلنا نتشاءل عن الأسباب الحقيقية وراء ثقافة وممارسة يفترض أن تكون قد ولت خصوصا بعد “حراك الريف ” وما تلاه من قرارات ، إلى جانب التوجيهات الصادرة في الصدد عن أعلى مؤسسة في البلاد ..” ( يضيف مصدر الجريدة ).

من جهته وقف مراسل الجريدة عن غياب دينامية وحركة عمالية بالورشين المشار لهما والكائنان بمنطقة الناظور الجديد ، إلى جانب وقوفه على التأخر الواضع في الأشغال من خلال ما تضمنته اللوحات الإشهارية الخاصة بالمشروعين.