الناظور: ناشطة تباشر عملية توزيع قفف رمضان على المحتاجين وتدعو إلى الحزم مع المتلاعبين

4 مارس، 2024 - 18:22 الرئيسية تابعونا على Lwatan

lwatan.com

لوطن.كوم

باشرت السيدة ميمونت مزوز عملية توزيع قفف منتجات غذائية على الأسر المحتاجة بمناسبة شهر رمضان المبارك، وذلك طيلة أيام الأسبوع المنصرم.

وبالمناسبة ، رفضت ذات النشطة المدنية بالديار البلجيكية ، توثيق ذات المبادرة الخيرية ، مؤكدة على وجوب إحترام كرامة المستفيدين والعمل على ضمان السير العادي والهادئ لعملية توزيع القفف بعيدا عن أي دعاية أو أغراض أخرى غير معلنة.

وفي الصدد أكدت المشار لها ، القاطنة بحي الخطابي (شعالة) وسط مدينة الناظور ، ضمن تصريح مقتضب للجريدة ، على ضرورة نشر ثقافة التٱزر والتضامن ، والعمل على إحياء العمل الخيري الإحساني الصرف إبتغاء رضوان الله ورضاه والتشجيع على ذالك بعيدا عن الأضواء والبهرجة التي تحرج ذوي الحاجة وتحط من كرامتهم.

وبالمقابل شددت متحدثة الجريدة على ضرورة التعامل بحزم مع تجار المعاناة والمٱسي ،والعمل على تطبيق مضامين دورية وزير الداخلية الأخيرة بالمناسبة والتوجيهات الملكية السامية في الإطار.

هذا ودعت السيدة ميمونت أبناء الجالية المغربية المقيمين بالمهجر إلى العمل على دعم مختلف المبادرات الجادة بالبلد الأم ، والدفاع عن المكتسبات التي تحققت في العشرين سنة السابقة والتي رسم خطوطها العريضة المغفور له الحسن الثاني ( تقول ذات المتحدثة ).

وجدير الإشارة له أن السيدة ميمونت مزوز تعد من أبرز الوجوه النسائية المنحدرة من الناظور، اللاتي إنخرطهن في المجالين السياسي والحقوقي ببلجيكا على وجه الخصوص ، حيث تعد عضوا بارزا في “منتدى المساواة في الحظ”،وعضو اللجنة المغربية البلجيكية لحقوق الإنسان إلى جانب حضورها مختلف المحافل الرسمية والغير رسمبة خارج الوطن وداخله،إلى جانب أعمالها الخيرية والإنسانية المشهود بها محليا.