النشامى على موعد مع التاريخ: عموتة يؤكد صعوبة مواجهة قطر في نهائي كأس آسيا

9 فبراير، 2024 - 13:55 الأخبار الرياضية تابعونا على Lwatan

متابعة

اعترف مدرب المنتخب الأردني لكرة القدم، حسين عموتة، بصعوبة المواجهة مع المنتخب القطري، حامل اللقب، في المباراة النهائية للنسخة الحالية من بطولة كأس آسيا 2023 التي ستقام على ملعب لوسيل المونديالي غدا السبت.

عموتة: مواجهة عائلية وتحدٍ شخصي

وأشار عموتة في المؤتمر الصحافي الخاص بالمواجهة إلى أن المنتخب القطري فريق قوي وعنيد، ويمتاز بعوامل الأرض والجمهور ووجود لاعبين دربهم سابقا في نادي السد، معتبراً المباراة بمثابة مواجهة عائلية. وأضاف أن ما وصلت إليه الكرة القطرية هو نتاج استثمار فكري وتقني ومالي، وأن الوصول إلى نهائي النسخة التالية بعد الفوز باللقب يدل على تميز كبير.

وأكد عموتة رغبته في تقديم مباراة تليق بالمنتخب الأردني وتؤكد مستواه المميز منذ بداية البطولة، متوقعاً أن تكون مباراة تكتيكية يسعى فيها كل فريق للفوز باللقب.

وشدد على أن نتائج الفريق هي نتاج جهد اللاعبين وليس المدرب فقط، معرباً عن فخره بالمدرب عدنان حمد وصديقه الراحل محمود الجوهري، واعترافه بأن لكل زمان ومكان جيل ورجال.

وعن تقييمه لأداء الفريق حتى الآن، قال عموتة: “أنا راضٍ عن المستوى الذي قدمناه، وكان هذا تحدٍ شخصي بالنسبة لي، لأنني في أي مكان أتواجد فيه أبحث عن الألقاب، والحمد لله في أكثر من محطة حققت بطولات مهمة”.

صفوف مكتملة وتركيز تام

وحول وجود غيابات، أوضح أن صفوف الفريق في مباراة قطر ستكون مكتملة ولا توجد أي إصابات، وأن التشكيلة مكتملة. وأكد عموتة أن الفريق يقوم بالتحضير بدنيا وذهنيا وتكتيكيا لخوض اللقاء من كل الجوانب، معرباً عن إيمانه بالعمل الذي يقوم به مع المجموعة، وعدم استماعه لآراء النقاد الذين يتحدثون عند الفوز عن الروح وعند الهزيمة عن المدرب.

ووجه عموتة رسالة شكر خاصة إلى الاتحاد القطري لكرة القدم على مساعدته الكبيرة قبل البطولة.

العجالين: سنبذل قصارى جهدنا لإسعاد الجماهير

من جانبه، عبر سالم العجالين، لاعب وسط المنتخب الأردني، عن سعادته بالمشاركة لأول مرة في نهائي كأس آسيا لكرة القدم مع “النشامى”.

وأكد العجالين: “نشعر بالفخر والاعتزاز بوجودنا في قطر وخوضنا المباراة النهائية لبطولة كأس آسيا، ونؤكد للجميع أننا سنبذل قصارى جهدنا ونعتمد على أنفسنا لإسعاد الجماهير الأردنية ونجعلها فخورة بنا”.

وشدد العجالين على أن السر وراء تألق المنتخب الأردني هو الأجواء العائلية بين اللاعبين، فالكل في المعسكر يد واحدة وقلب واحد.

وعن تواجد أسر اللاعبين لدعمهم قبل النهائي، عبر العجالين عن سعادته بهذه الخطوة، وأكد: “الإنجاز للجميع ومن الجميل أن يشارك فيه الأهل ويكونوا حاضرين بالملعب، وإن شاء الله نكون على قدر المسؤولية ونسعدهم”.

وأوضح العجالين أن كل اللاعبين في قمة التركيز، والجميع حريصون دائما على الاستشفاء والإعداد الجيد والابتعاد كذلك عن كل مواقع التواصل الاجتماعي ليكونوا جاهزين لخوض اللقاء المرتقب وحصد اللقب.