الوزير آيت طالب يتكفل بتسديد مبلغ 6 ملايين مصاريف عملية جراحية لسيدة توفيت بمصحة في الناظور

11 مارس، 2023 - 13:28 الرئيسية تابعونا على Lwatan

متابعة

علم لدى الجريدة، أن وزير الصحة والحماية الإجتماعية، خالد آيت طالب، تكفل بتسديد مصاريف عملية جراحية لسيدة توفيت بالخطأ في مصحة خاصة بالناظور.

وأكد نجل السيدة المتوفاة في شريط فيديو أن وزير الصحة دفع مبلغ 6 ملايين سنتيم للمصحة، فيما وعد الوزير عائلة السيدة المتوفاة بفتح تحقيق في الاتهامات الموجهة للصحة المذكورة، حسب تصريحات إبن الصحية.

وانتشر منذ أول أمس الخميس 09 مارس الجاري، على مواقع التواصل الاجتماعي فيديو لشاب من مدينة الناظور، يكشف فيه عن تفاصيل مثيرة لوفاة والدته داخل مصحة خاصة بالمدينة، وذلك بعد خضوعها لعملية بسيطة على مستوى شرايين القلب.

https://www.youtube.com/watch?v=TxeEplojouc

وحسب تصريح الشاب في شريط الفيديو، الذي أحدث جدلا واسعا بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، فإنه رافق والدته وهي بصحة جيدة لإجراء بعض الفحوصات بالمصحة، قبل أن تتم مطالبته بإخضاعها لعملية بسيطة على مستوى شرايين القلب.

ويضيف الشاب أن الطبيب الجراح وضح له بأن العملية ستكون “تسريح شرايين القلب” وهي عملية جد بسيطة لن تتجاوز 20 دقيقة، لكن بعد مرور ساعتين تم إخباره بأن حالة والدته جد حرجة بسبب مضاعفات العملية، قبل أن يصدم بخبر وفاتها.

وحسب المتحدث ذاته، فقد رفضت إدارة المصحة تسليمه الجثة من أجل الشروع في إجراءات التشريح والدفن، قبل أداء مبلغ ستة ملايين ونصف المليون.

واستنجد الشاب في الفيديو بوزير الصحة والنيابة العامة للتدخل في القضية من أجل الكشف عن الأسباب الحقيقية وراء وفاة والدته.